احدث الاخبار

"تدشين المخيمات والمراكز الصيفية بصنعاء وعموم محافظات الجمهورية"

اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) منى الشامي         التاريخ : 19-07-2012

دشنت اللجنة الرئيسية للمخيمات والمراكز الصيفية  بصنعاء فعاليات المراكز الصيفية بأمانة العاصمة وعموم محافظات الجمهورية تحت شعار " معا لتعزيز الهوية الوطنية وبناء القدرات وتنمية المهارات الشبابية ".

وفي حفل التدشين أكد وزير الشباب والرياضة/ معمر الارياني ان المراكز الصيفية لهذا العام ستحقق الأهداف الوطنية المرجوة وتعزز الثقافات والقدرات لدى الشباب بمختلف الأعمار.

وأشار الوزير إن المراكز الصيفية ستشهد مشاركة واسعة للكشافة والمرشدات من اجل أن يتعلم الشباب حب العمل الطوعي للوطن ، مشيرا إلى أن الشباب المشاركين في المراكز الصيفية سينفذون نزول ميداني الى جميع إحياء أمانة العاصمة ليساندوا المجتمع في حملات النظافة والمرور ومراقبة البضائع في الأسواق .

من جانبه أوضح الاخ/ عبد الرحمن الحسني وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع الشباب رئيس اللجنة الفنية للمراكز الصيفية أن المراكز الصيفية تأتي في ظل اهتمام القيادة السياسية وحكومة الوفاق الوطني بالنشء والشباب والشراكة التي توليها وزارة الشباب والرياضة مع الجهات ذات العلاقة بالمراكز والمخيمات الصيفية ،حيث ان هذا العام جاءت البرامج والفعاليات التي تهم الشباب وتحافظ عليهم من الانجرار وراء الأعمال الهدامة والتطرف والغلو التي باتت تهدد الأمن والاستقرار والسلم الاجتماعي.


وفي تصريح خاص قال الأستاذ/عبدالكريم الضحاك،مدير الانشطه ومقر اللجنة الفنية بأمانه العاصمة وسكرتير اللجنة الفنية على مستوى ألمحافظه، ندشن اليوم في أمانه العاصمة وعموم محافظات الجمهورية المراكز والمخيمات الصيفية لهذا العام.


وأضاف: تأتي المراكز الصيفية هذا العام تزامنا مع شهر رمضان المبارك ،حيث تضمنت برنامج متكامل لهذا الشهر الكريم،يركز على مسابقه القران الكريم،والتدبير المنزلي،واللغات، والكمبيوتر،والالعاب الرياضيه المختلفه لشباب، بالاضافه الى عدد من الأمسيات والمحاضرات المسائيه لتعزيز قيم الولاء الوطني عند الشباب.


واكد الضحاك على اهميه توجيه الشباب الى الالتحاق بتلك المراكز الصيفيه،وذلك من اجل نشر ثقافه المحبه والسلام ،ونبذ التطرف والارهاب.

تخلل الحفل لوحة فنية لعدد من الزهرات نالت إعجاب الحاضرين.

عدد القراءات : 1677
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات