احدث الاخبار

"اختتام الدورة التدريبية الخاصة بتعزيز قيم النزاهة والشفافية ومكافحه الفساد"اليوم بصنعاء

اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) منى الشامي         التاريخ : 19-07-2012

اختتمت اليوم بصنعاء الدورة التدريبية الخاصة حول تعزيز قيم النزاهة والشفافية ومكافحة الفساد، والتي نظمتها الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد بالتنسيق مع شركة الخطوط الجوية اليمنيه،والتي كانت تحت عنوان "تعزيز قيم النزاهه والشفافيه ومكافحه الفساد"

هذا وقد هدفت الدورة على مدى خمسة أيام ،إلى إكساب 23 من مسئولي وموظفي الخطوط اليمنية على معارف ومهارات حول سبل مكافحة الفساد والوقاية منه ومبادئ الحكم الرشيد والآليات الدولية والمحلية لمكافحته ،ودور القطاع الخدمي والمجتمع المدني في هذا المجال بالإضافة إلى تعزيز قيم الشفافية والنزاهة.

وفي حفل الاختتام أكد المهندس/ أحمد محمد الانسي رئيس الهيئة على أهمية تضافر الجهود المجتمعية والمؤسسية في مكافحة هذه الظاهرة، التي تهدد مستقبل ا ليمن وتدمر ثرواته، مشيرا إلى أن اليمن تواجه تحديات كبيرة أبرزها انتشار الفساد في مختلف المجالات.

وأشار إلى أهمية مكافحة الفساد في مجال الطيران كونه يعتمد على الدقة في العمل حيث لا مجال للخطأ الذي يهدد سلامة الطيران، موضحا أهمية التغلب على مواطن القصور في هذا المجال.

من جهته أكد الوكيل المساعد لوزارة النقل لقطاع النقل الجوي عبدالله العنسي أن الوزارة ستسهم بفاعلية في إحداث نقلة نوعية حديثة في النظام المالي والإدارية في الخطوط الجوية اليمنية.

ولفت إلى أهمية تطوير العمل في الخطوط اليمنية بما يعمل على ردع الفاسدين لتعود "اليمنية" إلى مكانتها في الصدارة على مستوى المنطقة، منوها بجهود هيئة مكافحة الفساد ومساعدتها لمختلف مؤسسات الدولة في القضاء على الفساد والوقاية منه.

من جانبه أشار رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية اليمنية الكابتن أحمد العلواني إلى أن معظم حالات الفساد في الشركة ناتجة عن الإهمال الذي يتسبب في خسائر كبيرة للشركة.

واستعرض أوجه الفساد الممكن حدوثه في الشركة، مؤكدا أن قيادة الشركة تسعى حاليا إلى التصحيح في بعض المجالات التي يشوبها الإهمال والفساد.

حضر حفل الاختتام نائب رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد الدكتورة بلقيس أبو أصبع ،وعضو الهيئة رئيس قطاع التعاون الدولي عصام ألحلالي.

عدد القراءات : 2351
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات