احدث الاخبار

تحت شعار " تخريبكم أفسد حياتنا " أبناء محافظة مأرب المشاركون في مسيرة (براءة) يتعهدون بالحفاظ وحماية المصالح العامة في مأرب

تحت شعار
اخبار السعيدة - مأرب (اليمن)صدام الادور         التاريخ : 18-07-2012

تحت شعار " تخريبكم أفسد حياتنا " أقامت مبادرة شباب مأرب ضد التخريب يوم امس الثلاثاء مسيرة " براءة " الشبابية والتي شارك فيها أكثر من 100 شاب من ابناء محافظة مارب وعدد من السياسيين والناشطين الشباب في المحافظة وذلك تنديداً واستنكاراً للأعمال التخريبية التي تتعرض لها المصالح العامة في المحافظة والتي اضرت باليمن عامة وبمحافظة مأرب وسمعة ابناءها خاصة .
وهدفت المسيرة الى ايصال رسالة للجميع وإصدار بيان من ابناء المحافظة يستنكر الاعمال التخريبية التي تتعرض لها المصالح العامة في المحافظة والتي من اهمها ابراج الكهرباء وأنبوب النفط وذلك من قبل ايادي مخربه همها فقط مصالحها الشخصية بعيداً عن الاحساس بالمسؤولية بأهمية المحافظة على المصالح والممتلكات العامة التي يستفيد منها ابناء اليمن كافه .
وفي نهاية المسيرة سلم المشاركون في المسيرة وثيقة عهد ووفاء معمدة بالدماء الى الشيخ / سلطان العرادة محافظ المحافظة قالوا فيها :

" نحن شباب محافظة مأرب نعاهد الله ثم الوطن و قيادة السلطة المحلية أن نكون شباب مخلصين وجنود أوفياء لهذا الوطن و مكتسباته  و منجزاته ، وأن نقف الى جانب القيادة الحكيمة و رجال الامن الابطال ضد كل من تسول له نفسه المساس بأمن وشرف و كرامة وسمعة هذه المحافظة وأبنائها ، ولن نسمح لأي شخص يحاول العبث و التخريب بالمصالح العامة  ، وأن كل من يقوم بمثل هذه الاعمال الاجرامية فأنة ليس منا (ونحن منه براء ).

كما نتعهد بتسخير وبذل كافة الجهود والطاقات في سبيل النهوض بالمحافظة وتحقيق الأمن والسلام والتنمية الشاملة لكافة ابناء المحافظة ".

يشار الى ان المسيرة تقام بمبادرة من مؤسسة سد مارب للتنمية الاجتماعية وجمعية الميثاق التنموية والتي تعتبرا من انشط منظمات المجتمع المدني الفاعلة والعاملة في المحافظة .

 

بيان شبابي

الأخ/ محافظ محافظة مأرب                                                                                    المحترم

الأخوة/ مدراء المكاتب التنفيذية م/ مأرب                                                                   المحترمون

الأخوة/ مدراء ورؤساء مؤسسات القطاع الخاص                                                          المحترمون

الأخوة/ مدراء ورؤساء منظمات المجتمع المدني                                                           المحترمون

الأخوة والأخوات الشرفاء في عموم مديريات محافظة مأرب                                             المحترمون

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تهديكم مجموعة (شباب مأرب ضد التخريب) خالص التحايا والتقدير

وتتوجه إليكم جميعاً بهذا البيان النابع من شعورنا بمسئوليتنا تجاه ما وصلت إليه محافظة مأرب من واقع لا يرضى به أحد.

وإننا على ثقة تامة بأن هذه القضية ليست مقتصرة على طرف من الأطراف أو جهة بعينها لمواجهتها ومعالجتها، بل هي مسئولية الجميع حيث لا تقتصر آثارها وأضرارها على أحد و تحتاج الى اصطفاف شعبي لمواجهتا و الحد من أثارها .

إن مما يحز في النفس وصول صورة مأرب اليوم إلى درجة مبالغ فيها من التشويه والانطباع السيء لدى الآخرين، وذلك نتيجة ما يحدث من اعتداءات على بعض المصالح العامة. وكلنا على علم تام بأن كل هذه الأعمال لا تعبر عن مأرب وأبنائها الشرفاء ومن يقومون بها لا يمثلون مأرب، وما هم إلا شرذمة من المرتزقة أو أصحاب المصالح الشخصية الآنية خلت ضمائرهم ونفوسهم من أي شعور بالمواطنة.

الأخوة والأخوات الأكارم/

إن مما يندى له الجبين ما يتناقله الآخرون عنا، وما يلاقيه الكثير منا عند تواجده بمحافظة أخرى من توبيخ ولوم جعلت من اللازم علينا أن نهب جميعاً ونعمل سوياً على تغيير هذا الانطباع، والعمل على تحجيم تلك الشوائب، و العمل على وقف الحملة الإعلامية الشعواء لتشويه مأرب.

وإننا إذ نصدر هذا البيان نعلن شجبنا واستنكارنا لكل أعمال التخريب والمساس بالمصالح العامة في محافظة مأرب أو غيرها من المحافظات ونتوجه برساله واضحة وصريحة نطالب فيها قيادة المحافظة وكل القوى الاجتماعية والسياسية والناشطين في شتى القطاعات بالوقوف وقفة جادة، والدفع بكل التوجهات نحو طرح قضية مأرب على الطاولة، وتعويضها عن عقود من التهميش والتشويه وحرمانها من أبسط الحقوق ما جعلها مهيأة لما يحدث بها اليوم، والعمل على إخراجها من العزلة التي تعاني منها والتردي الاقتصادي الذي وصلت إليه، وعدم استفادتها من عائدات صادراتها الوطنية كالنفط والكهرباء و الغاز والتي جعلتها مصدراً لتشويهها بدلاً من ازدهارها. ونحث الجميع ونستنهض الهمم والطاقات إلى استشعار المسئولية والحفاظ على المصالح العامة واستعادة الصورة المشرقة لمحافظة مأرب والعمل على بنائها لنحافظ دوماً وأبداً على مكانتها التاريخية والحضارية.

والله الموفق

                                                                        صادر عن/ مجموعة شباب مأرب ضد التخريب

يوم الثلاثاء 28/ 8/ 1433هـ الموافق 17/ 7 / 2012م

 

وثيقة عهد ووفاء

 

 نحن شباب محافظة مأرب نعاهد الله ثم الوطن و قيادة السلطة المحلية أن نكون شباب مخلصين وجنود أوفياء لهذا الوطن و مكتسباته  و منجزاته ، وأن نقف الى جانب القيادة الحكيمة و رجال الامن الابطال ضد كل من تسول له نفسه المساس بأمن وشرف و كرامة وسمعة هذه المحافظة وأبنائها ، ولن نسمح لأي شخص يحاول العبث و التخريب بالمصالح العامة  ، وأن كل من يقوم بمثل هذه الاعمال الاجرامية فأنة ليس منا (ونحن منه براء ).

كما نتعهد بتسخير وبذل كافة الجهود والطاقات في سبيل النهوض بالمحافظة وتحقيق الأمن والسلام والتنمية الشاملة لكافة ابناء المحافظة .

 

والله على ما نقول شهيد؛؛؛

 

شباب محافظة مأرب

يوليو 2012م

عدد القراءات : 2233
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات