احدث الاخبار

اختتام البطولة الوطنية الأولى للروبوت بصنعاء

اختتام البطولة الوطنية الأولى للروبوت بصنعاء
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)عمر بايعشوت – تصوير : صالح باصالح         التاريخ : 16-07-2012

أختتمت عصر اليوم الاثنين بقاعة ضباط الشرطة البطولة الوطنية الأولى للروبوت  التي نظمتها أكاديمية الموهوبين بسيئون محافظة حضرموت بتمويل من مؤسسة العون للتنمية و لأول مرة على مستوى اليمن والتي بدأت صباح أمس , حيث شارك في البطولة سبعة عشر فريقاً من مختلف محافظات الجمهورية خاضت منافسات في تحديات الطاولة العالمية (FLL) وحلبة السومو وجمع الكرات وتتبع الخط .

حيث حقق بطل تحدي السومو فريق الإبداع بأكاديمية الموهوبين بسيئون وحل وصيفا فريق الامل بثانوية عدن النموذجية .

وفي تحدي جمع الكرات حقق فريق رواد التميز بأكاديمية الموهوبين بسيئون (مركز البطل) وجاء وصيفا فريق (MNI) بأمانة العاصمة .

وفي تتبع الخط حق فريق الرواد بالمكلا (مركز حضرموت لتأهيل ورعاية الموهوبين) بطل المسابقة وحل وصيفا فريق المستقبل بصنعاء .

وفي حفل ختام البطولة الذي بدء بآيات من الذكر الحكيم تلاوة محمود محمد عبدهود ألقى الدكتور / عبدالله الحامدي نائب وزير التربية والتعليم كلمة تطرق فيها ان الإبداع دائما ينطلق من حضرموت لان الأساس حضرموت أصل اليمن ، مشيرا بان هذه الثروة البشرية من الموهوبين الذين يشكلون في الوسط المدرسي من 2-5 % ليس قليلا على اليمن انما هم ثروة اليمن الحقيقية التي أهملناها طيلة خمسين عاما .

كما ألقى الا ستاذ / عبدالقادر علي هلال أمين عام العاصمة كلمة حيا أبناءه أبناء حضرموت الخير مقدما شكره وتقديره لاكاديمية الموهوبين ومؤسسة العون للتنمية ، مشيرا بان التغيير الحقيقي هؤلاء الشباب الذين يصنعون اليمن الجديد .

وألقيت في الحفل كلمتان للدكتور / عادل محمد باحميد المدير التنفيذي لمؤسسة العون والاستاذ / محمد سالم الصبان مدير الاكاديمية للموهوبين بسيون أشادت جميعها بالجهود التي بذلت من قبل الجميع والرعاية الكريمة من دولة رئيس مجلس الوزراء الأستاذ / محمد سالم باسندوه .

مشيرين الى ان هذه البطولة حدث علمي وثقافي وملتقى اخوي بين ابناء الوطن الواحد .

كما القيت كلمة المشاركين القتها الطالبة /مروى التوي من ثانوية عدن النموذجية للبنات عبرت من خلالها عن سعادة المشاركين من الطلاب والطالبات في هذا العمل الوطني الا وهو البطولة الاولى للروبوت .

وعن المسابقة قالت ان الريبوت مهم مهم جدا في حياتنا ويجب تدريسه واعداد حقول له لان فيه تفتيح لعقول الطلاب والتلاميذ كما يكون تعلمه مسليا ، متمنية في ختام كلمتها ان لاتكون البطولة الاخيرة مقدمة الشكر للجهات الداعمة والمنظمة للبطولة . 

وفي ختام الحفل تم تكريم المساهمون والداعمون للبطولة والفرق المشاركة والابطال .

يذكر إن أكاديمية الموهوبين بسيئون تم إنشائها في مدينة سيئون في 14/مايو/2010م بدعم من مؤسسة العون للتنمية ومن بين أنشطتها برامج الروبوت و الفنون التشكيلية والإنشاد والموسيقى والاختراعات والابتكارات بالإضافة إلى برنامجي الموهوب في الرياضيات وبناء القدرات .

حضر الحفل الاستاذ / محمد الفضلي مدير مكتب التربية بامانة العاصمة والاستاذ / محمد عوض العامري مدير التربية بمديرية سيئون ممثل مكتب وزارة التربية التعليم بالوادي والصحراء وعدد من المسئولين في مكاتب الوزارات والشخصيات التربوية والثقافية والعليمية ورجال الاعمال .

عدد القراءات : 2079
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات