احدث الاخبار

مؤتمر صحفي لتدشين الحملة الوطنية لدعم مرضى السرطان بتعز

مؤتمر صحفي لتدشين الحملة الوطنية لدعم مرضى السرطان بتعز
اخبار السعيدة - تعز (اليمن) سلطان مغلس         التاريخ : 16-07-2012

عقدت مؤسسة السرطان بتعز اليوم الاثنين مؤتمرا صحفيا حضرته مختلف وسائل الإعلام المرئية والمقروءة والمسموعة لتدشين الحملة الوطنية لدعم مرضى السرطان للعام 2012 والتي من المقرر تدشينها صباح غدٍ الثلاثاء برعاية رئيس الجمهورية ومحافظ تعز  تحت شعار " لا تتركوني للسرطان " .


حيث استعرض في افتتاح المؤتمر مدير عام فرع المؤسسة مختار المخلافي الحالات المرضية المصابة بداء السرطان والتي تعالج في مركز الأمل لعلاج الأورام السرطانية التابع للمؤسسة وكذا التجهيزات والعلاجات التي يحتويها المركز لمعالجة المرضى .


مشيرا بأن المركز يقوم باستقبال عدد من الحالات اليومية التي يتم معالجتها عن طريق العلاجات الكيماوية والإشعاعية ويقدم الخدمة لـ(35%) من سكان اليمن كونه يتوسط خمساً من المحافظات ذات الكثافة السكانية العالية وهو بحاجة لميزانية تشغيلية ثابتة تؤمن الخدمات بكلفة مليار و250 مليون كموازنة تشغيلية و900 مليون ريال للدواء في الأجهزة الإشعاعية والتشخيصية كي تكتمل خدماته للمرضى .


 مضيفاً بأن حالات الإصابة بمرض السرطان يزداد يوميا بشكل مخيف حيث في الأعوام الماضية كان المركز يستقبل معدل ( 5ـ 10) حالات يومية فيما بلغ معدل عدد الحالات الواصلة للمركز في العام الجاري  ( 60 ـ 70 ) حالة يومية.


وكان مدير المؤسسة قد طاف ومعه عدد من مراسلي وسائل الإعلام بأجنحة وأقسام المركز وأطلعوا على حجم الحالات المصابة والتجهيزات اللازمة لمعالجتها والتقوا بعدد من النزلاء.

عدد القراءات : 1958
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات