احدث الاخبار

تعـز : طيبة للتنمية تختتم برنامج الطبيب الزائر ب26عملية جراحية للأطفال

تعـز : طيبة للتنمية تختتم برنامج الطبيب الزائر ب26عملية جراحية للأطفال
اخبار السعيدة - تعز (اليمن)         التاريخ : 16-07-2012

إختتـمت مؤسسة طيبة للتنمية  يوم الأثنين  16يوليو  2012م  -  فعاليات برنامج الطبيب الزائر (44)  بهيئة مستشفى  الثورة العام  بمحافظة تعز  في جراحة الأطفال  تم خلاله  إجراء   26  عملية جراحية  في إصـلاحات مجاري البول وإصلاح تشوهات الأعضاء التناسلية  والنواسير وغيرها من عمليات الأطفال  أجراها فريق طبي إستشاري  زائر  بالإضافة   إلى 15 فنيا وممرضا  من العاملين في المستشفى .

البرنامج الذي تموله مؤسسة العون للتنمية وبرعاية محافظ محافظة تعز الأستاذ شوقي أحمد هائل   استقبل  منذ يوم الثلاثاء  الماضي  قرابة 90 طفلا مريضا أجريت لهم المعاينة والفحوصات  من قبل الفريق الطبي الإستشاري  وبدات العمليات أيام السبت والأحد والأثنين . وأوضح المهندس عبد الرحمن خرد  المدير التنفيذي لمؤسسة طيبة للتنمية  أن البرنامج إستهدف  أطفال محافظة تعز  من  ذوي الدخل المحدود والغير قادرين على إجراء  العمليات الجراحية على نفقتهم الشخصية  .

كما أشارجلال الصبري  المدير الإداري  للبرنامج    إلى أن  مؤسسة طيبة للتنمية  بإختتام  برنامج الطبيب الزائر  في محافظة تعز  والذي يحمل الرقم 44   تكون المؤسسة قد نفذت من خلال مراحل  البرنامج أكثر من  1895   عملية جراحية بمختلف التخصصات  وفي  مختلف المحافظات  اليمنية  .
 

كما ثمن المهندس عبد الرحمن خرد  التعاون المثمر الذي قدمه الإخ محافظ المحافظة   و  مدير كتب الصحة والسكان بالمحافظة  ومدير هيئة مستشفى الثورة العام بالمحافظة   لإنجاح   برنامج الطبيب الزائر 44 في جراحة الأطفال    كما  قدم شكره الجزيل لمؤسسة العون للتنمية الداعم الرئيسي لهذه البرامج  .

عدد القراءات : 1815
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات