احدث الاخبار

برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء الاستاذ / محمد سالم باسندوة فعاليات البطولة الوطنية الاولى للريبوت تدشن صباح اليوم بصنعاء

برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء الاستاذ / محمد سالم باسندوة  فعاليات البطولة الوطنية الاولى للريبوت تدشن صباح اليوم بصنعاء
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) عمر بايعشوت – تصوير : صالح باصالح         التاريخ : 16-07-2012

دشن صباح يوم الاحد بنادي ضباط الشرطة بالعاصمة صنعاء فعاليات البطولة الوطنية الاولى للريبوت التي نظمتها اكاديمية الموهوبين بسيون محافظة حضرموت وبتمويل ودعم من مؤسسة العون للتنمية ولاول مرة على مستوى اليمن بمشاركة (17) فريقا من مختلف محافظات الجمهورية يخوضون منافسات في تحديات الطاولة العالمية (fll) وحلبة السومو وجمع الكراة وتتبع الخط .

 

وفي حفل افتتاح البطولة برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء الاستاذ / محمد سالم باسندوة والتي حضره معالي الدكتور / عبدالرزاق يحي الاشول وزير التربية والتعليم والدكتور / احمد عبيد بن دغر وزير الاتصالات وتقنية المعلومات .. القى وزير التربية كلمة اشاد فيها بالجهود التي بذلت من قبل اكاديمية الموهوبين ومؤسسة العون للتنمية على تنظيم هذا العمل الابداعي الوطني الذي يهدف الى تنمية مهارات وقدرات الشباب من خلال التنافس الشريف والتقنية الحديثة في مجال الريبوت ، مشيرا الى ان وزارة التربية والتعليم تولي اهتماما كبيرا بهذا المجال من خلال ادخاله في العديد من المناهج التعليمية والتربوية .

واصفا هذا التجمع لشباب وشابات من محافظات الجمهورية الذي جسد قيم الولاء للوحدة وغرسها في ابناءنا الطلاب .

 

من ناحية القى الدكتور / عادل محمد باحميد المدير التنفيذي بمؤسسة العون للتنمية كلمة اشار فيها الى ان هذه البطولة حدث علمي وثقافي وملتقى اخوي بين ابناء الوطن ، مشيرا بان مؤسسة العون للتنمية بدأت المشوار منذ عام 2005م مع كثير من المهتمين في هذا البلد المعطاء بشراكة نوعية حقيقية مع وزارة التربية والتعليم فكان البرنامج الاول (برنامج التربية المهنية للمعلمين) فكانت التجربة الاولى في (12) مدرسة في حضرموت .

وقال باحميد ونحن اليوم نضع قدما اخرى بادخال تقنية الريبوت الى مدارسنا كنشاط في المدارس مواكبة لروح العصر وتماشيا مع تسارعات عصر المعرفة .

وفي ختام كلمته قال الدكتور / عادل محمد باحميد بشر الفريق الفائز بالبطولة بان المؤسسة سوف تتبنى مشاركتهم العربية في الخارج .

 

وعبر الاستاذ / محمد سالم الصبان مدير اكاديمية الموهوبون بوادي حضرموت منظمة البطولة في كلمته الترحيبية عن شكره وتقديريه لكل من ساهم في انجاح هذه الفعالية الوطنية وفي مقدمته مؤسسة العون للتنمية الداعمة الرئيسي للاكاديمية .

مشيرا الى ان اكاديمية الموهوبين ترعى ستة مجالات (مجال الابتكارات والاختراعات ومجال الريبوت ومجال الموهيبين في الرياضيات والموهوبين في الحاسوب والموهوبين في الفن التشكيلي والفن الاصيل) اضافة الى برنامج بناء القدرات الذي يقدم لجميع البرامج .

 

وبعد حفل الافتتاح بدأت البطولة بين الفرق المشاركة وعددها (17) فريقا يمثلون : امانة العاصمة وعدن والمكلا وسيئون ، وقد فاز في مسابقة السومو أكاديمية الموهوبين بعدن ولازالت المسابقة تتواصل حتى اعداد الخبر في مجالي جمع الكرات وتتبع الخط .

 

قدمت في الحفل انشودة معبرة تحمل عنوان اليمن قدمها طلاب مدارس الارتقاء الاهلية .

 

حضر حفل الافتتاح الاخ / سالم احمد الخنبشي عضو مجلس الشورى وعدد من رجال الاعمال والشخصيات وعدد من المسئولين في مكاتب الوزارات والشخصيات التربوية والعلمية . 

عدد القراءات : 1992
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات