احدث الاخبار

تعز : تدشين حملة توعوية بعنوان المواصفات والمقاييس في خدمة المجتمع و التهيئة لإنشاء مركز وطني للجودة يتولى مسؤولية النهوض بالجودة على المستوى الوطني

تعز : تدشين حملة توعوية بعنوان المواصفات والمقاييس في خدمة المجتمع و التهيئة لإنشاء مركز وطني للجودة يتولى مسؤولية النهوض بالجودة على المستوى الوطني
اخبار السعيدة - تعز (اليمن) نعائم خالد         التاريخ : 16-07-2012

اكد وكيل محافظة تعز الاخ محمد محمد عبدالملك الهياجم الى دعم المحافظة في التعاون مع هيئة المواصفات والمقاييس وجمعية حماية المستهلك في المساعده لكل ما يسهم في العمل لحماية المستهلك من غش واستغلال .. مشيرا خلال تدشين فرع الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة تنفيذ حملة التوعية (المواصفات والمقاييس في خدمة المجتمع ) صباح الاحدو تستمر أسبوع الى الدور البارز التى يسهم بها فرع الهيئة لمنع التلاعب بالمقاييس والجودة لخلق وعي بدور المواصفات والمقاييس بالمحافظة والحلمة جزء من الدور الحيوي لها ..


ومن جانبه لفت مدير عام الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة الاخ وليد عبدالرحمن عثمان ان المواصفات والمقاييس اصبحت لغة تقرب بين الشعوب ومحركا للتنمية المستدامة ولها تأثيرها على الانتاج والتصنيع والتسويق والترويج وخدمات ما بعد البيع ..

منوها مستوى نشاط التقييس معيار لتحديد مقدار تطور وتقدم الدول وكذا المواصفات في عالم اليوم وفي ظل انفتاح الاسواق وتحرير التجارة وإزالة العوائق الجمركية للتجارة وهي الحكم الهام في تحديد سريان السلع والبضائع بين الدول ..

مضيفا الى ان الهيئة لاتألو جهدا في التطوير والتحديث المستمر لما فيه حماية المستهلك وتحقيق الاهداف من إنشاء الهيئة ولكن تظل الامكانيات المحدودة هي عائق امام التحقيق المنشودة ..

مشيرا ان طبيعة العمل في فرع الهيئة بمحافظة تعز ترتبط بشكل اساسي بالرقابة الداخلية المتمثلة بالرقابة على المصانع والمنشآت


و استعرض مدير فرع الهيئة الاخ عبدالرحمن محمد الكستبان اساليب التوعية المتبعة لحملة التوعية فقد تم استخدام اللافتات الارشادية المعلقة في الشوارع والبرشورات والمطويات واستخدام سيارة التوعية المتحركة مزودة بمكبر وأقامت خيمة التوعية والتى سيتم فيها مباشرة تقديم المعايرة لاجهزة الوزن وأدوات الكيل والقياس المستخدمة في التعاملات التجارية ..مشيرا الى انة تم انشاء فرع الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة في المحافظة بموجب القرار رقم 4 لعان 2001م بهدف تعزيز دور الهيئة في المحافظات ويعتبر من اوائل الفروع التى انشأت في الهيئة .

. منوها الى ان حماية المستهلك قضية غاية الاهمية ونهتم بالوعي والثقافة لدى المستهلكين بأهمية الجودة والمواصفات .. مضيفا الى ان ضمن اولويات الفترة القادمة انشاء مركز وطني للجودة يتولى مسؤولية النهوض بالجودة على المستوى الوطني عبر التشجيع والترويج لمفاهيم الجودة وانظمة إدارة الجودة العالمية خاصة المواصفات القياسية الدولية الايزو9001 والخاصة بالجودة الايزوا 14001 والخاصة بالبيئة ومواصفة الاوساس 18000الخاصة بالسلامة المهنية ..


وكما اشارا الاخ جميل المقطري جمعية الصناعيين اليمنيين بالمحافظة والاخ مطهر الرميمية نائب رئيس جمعية حماية المستهلك الى ان قضية حماية المستهلك مكانة جوهرية بين القضايا السياسية والاجتماعية والاقتصادية والإنسانية التى تهم المنظمات كافة .. مضيفا يجب على المستهلك ان يكون واعيا بضرورة حماية نفسه من المنتجين والبائعين والذي يتوجب عليهم يمارسوا مهامهم وفق قواعد صحيحة التى تؤدي الى حصول المستهلك على كافة حقوقه ..


والجدير الذكر تم بعد التدشين تكريم المحافظة والعديد من المبرزين في انجاح العمل للفرع اقيمت الندوة معا نحمي المستهلك لتوفيق احمد ضمن اربع اوراق من القطاع الصناعي والتجاري والأكاديمي والمستهلكين ومكتب الصناعة والتجارة لعرض اسس العمل بالجودة والمنبثقة من المواصفات والمقاييس المدروسة لبناء قاعدة بياناتي وعملية على الواقع المعاش

عدد القراءات : 2286
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات