احدث الاخبار

تنظيم من مركز القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان وضمن برنامج التأهيل الحقوقي والقانوني الخاص بالنقابات العمالية.. بدء فعاليات الدورات التدريبية الخاصة بالنقابات العمالية

تنظيم من مركز القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان وضمن برنامج التأهيل الحقوقي والقانوني الخاص بالنقابات العمالية.. بدء فعاليات الدورات التدريبية الخاصة بالنقابات العمالية
اخبار السعيدة - تعز(اليمن)         التاريخ : 15-07-2012

انطلقت يوم السبت الموافق 14/7/2012م على قاعة مركز القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان ضمن برنامج التدريب والتأهيل الذي ينفذه المركز هذا العام فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بالنقابات العمالية بعنوان الشرعة الدولية لحقوق الإنسان والحقوق العمالية والتي تستمر لمدة ثلاثة أيام يتعرف خلالها المشاركين على مبادئ وقيم حقوق الإنسان ومكونات الشرعة الدولية لحقوق الإنسان وأهم الحقوق العمالية التي نادت لها المواثيق الدولية .


وفي حفل افتتاح الدورة أوضح الأستاذ عارف المقرمي رئيس المركز أن هذه الدورة تأتي ترجمة لرؤية المركز والمتمثلة بحماية الكرامة الإنسانية وأهدافه الساعية إلى نشر الثقافة الحقوقية والقانونية في أوساط المجتمع مضيفاً أن المركز ما زال يولي شريحة العمال أهمية لكونهم الركيزة الأساسية في النهضة الاقتصادية في البلاد بدلالة تدشينه اليوم لسلسلة من الدورات التدريبية والتأهيليه للنقابات العمالية والتي تبدأ من اليوم مع النقابة العمالية للشركة اليمنية للسمن والصابون بدورة تعريفية بأهم المواثيق الدولية لحقوق الإنسان والحقوق العمالية كمدخل تعريفي للمشاركين بالحقوق المكفولة لهم وفق المواثيق والاتفاقيات الدولية .

متمنياً للمشاركين الاستفادة من موضوعات الدورة ومحاورها .


تجدر الإشارة أن المركز كان له الدور البارز في الوقوف إلى صف الحركة العمالية أثناء تشكيل النقابات العمالية في القطاع الخاص من خلال العديد من البيانات المؤيدة العمالية وتقديم المناصرة في ذلك .

موضحاً بأن العمل النقابي هو عامل من عوامل تعزيز الثقة بين أرباب العمل والعمال وهو يقوم بتبني قضايا العمال بالإضافة إلى حماية ممتلكات أرباب العمل وسيما يحمي جميع الحقوق .


من جانبه القي أ/ مجيب القدسي رئيس النقابة في مصنع السمن والصابون ورئيس مجلس التنسيق لنقابات عمال القطاع الخاص كلمة شكر في مستهلها المركز ممثلاً بـ أ/ عارف المقرمي رئيس المركز ومن خلاله كل منتسبي المركز على تبنيه لهذا الدور الريادي المتمثل بتأهيل قيادات النقابات العمالية في القطاع الخاص المتشكلة حديثاً من خلال دورات كهذه والتي تأتي ضمن دوره التوعوي في المجتمع متطرقاًَ إلى الظروف التي نشأت فيها النقابات والأهداف التي تسعى إلى تحقيقها موضحاً أن النقابات عامل استقرار وتطور على مختلف الأصعدة .

عدد القراءات : 2069
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات