احدث الاخبار

التحالف اليمني للشفافية يدرب 25 ناشطا في المجتمع المدني في مجال الرقابة الشعبية لمكافحة الفساد

التحالف اليمني للشفافية يدرب 25 ناشطا في المجتمع المدني في مجال الرقابة الشعبية لمكافحة الفساد
اخبار السعيدة - الحديدة (اليمن)         التاريخ : 15-07-2012
افتتحت اليوم بمحافظة الحديدة دورة تدريبية لـ 25 متدرب من مختلف منظمات المجتمع المدني وممثلي للمجلس المحلي حول تعزيز الرقابة الشعبية في مكافحة الفساد ينظمها التحالف اليمني للشفافية ومكافحة الفساد بالتعاون مع مشروع استجابة والوكالة الامريكية للتنمية.
 
وقالت ثريا دماج نائب رئيس التحالف اليمني للشفافية في افتتاح الدورة التدريبية  التي تستمر لمدة ثلاثة ايام ان الشراكة المجتمعية هي حجر الزاوية في مكافحة الفساد بكل اشكاله.
 
وأكدت دماج أن  دور المجتمع في مكافحة الفساد هو روح هذه المسؤولية الجماعية لحماية بلدنا والابتعاد بها عن شبح التفكك والفوضى التي قد تأتي دون محالة من بوابة استماتة البعض في مصادرة الحقوق وتناسي وجباتهم الأخلاقية والقانونية ازاء المال العام وتحسين المستوى المعيشي للمواطنين وتمكينهم من الحصول على الخدمات العامة وفقا للمعايير المكفولة بالدساتير والقوانين النافذة. 
 
من جانبه اشاد منسق مشروع تعزيز الرقابة الشعبية في مكافحة الفساد عبد الاله سلام بدور المجتمع في الرقابة الشعبية وأهمية هذا الدور لمواجهة هذه الافة المتفشية.
وقال سلام أن المشروع يهدف إلى تعزيز الرقابة الشعبية وخلق شراكة مجتمعية واسعة لمكافحة الفساد ورفع وعي المواطنين بأهمية دورهم الرقابي.
ورحب خالد عايش منسق التحالف  اليمني لمكافحة الفساد في الحديدة  بالمتدربين متمنيا ان يستفيدوا من مهارات وخبرات المدربين ليعكسوا على الواقع العملي.
وجدد التأكيد على أهمية الشراكة المجتمعية في مواجهة الفساد ، وخلق شبكة واسعة في مختلف المحافظات لإيقاف تفشي آفة الفساد.
 
عدد القراءات : 1758
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات