احدث الاخبار

اجيال بلا قات تدشن مشروع القافلة التوعوية شباب من اجل السلام

 اجيال بلا قات تدشن مشروع القافلة التوعوية شباب من اجل السلام
اخبار السعيدة - تعز (اليمن) خاص         التاريخ : 12-07-2012

تحت شعار شباب من أجل السلام دشنت منظمة أجيال بلاقات للتوعية والتنمية الثلاثاء الموافق 10-7-2012م فعاليات القافلة التوعوية ( عرض مسرحي ومعرض توعوي ) بعنوان لانزاعات ولا إقصاء .. بل محبة وإصغاء بدأ الحفل بالنشيد الوطني ثم آيات من الذكر الحكيم ثم كلمة رئيسة منظمة أجيال بلا قات الأستاذة ليلى الفقية التي عرفت بمنظمة أجيال بلا قات منذ ان كانت مبادرة شبابية حتى تأسيسها كمنظمة معتمدة من وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل .. استعرضت خلال الكلمة جميع فعاليات المنظمة واشارت بدور المنظمة في دعم الشباب وتدريبهم وتأهيلهم من خلال البرامج التي تقدمها المنظمة لمنتسبيها .. تم تقديم عرض تعريفي بالمنظمة حول ماتحدثت عنه الأستاذه ليلى مع إستعراض الصور لجميع الفعاليات التي أقامتها المنظمة خلال الفترة الماضية من عمر منظمة أجيال بلا قات ، منذ ان كانت مبادرة شبابية حتى الآن .


ثم قام الأستاذ فواز الخليدي الأمين العام لمنظمة أجيال بلاقات والمنسق العام لمشروع شباب من أجل السلام بإلقاء كلمتة على الحضور وتعريف الحضور أكثر بالمشروع .


بعد ذلك تم عرض كلمة محافظ محافظة تعز وعن رأية في العرض المسرحي كونه قد حضر بروفة العرض يوم 7-7-2012م حيث أشاد بروعة العرض المسرحي الذي يهدف للسلام والمحبة والإخاء وترك النزاعات والإقصاء وقال بأننا في مرحلة مابعد الثورة بحاجة ماسة لمثل هذة التوعية والعروض الهادفة جداً والملامسة لواقعنا الذي نعيشة اليوم .


بعد ذلك إبتدأ العرض المسرحي الذي ناقش أهم القضايا التي يعيشها الشعب اليمني اليوم إبتداءً من وسوسة الشياطين لإحداث الخراب في الوطن ونشر الفتنه بين أوساط المجتمع وإنتهاءً بسلام يعم الوطن بفضل التفاهم والمحبه والإخاء بين أوساط المجتمع .. فلا فرق بين مؤتمرياً او إصلاحياً او إشتراكياً او ناصرياً او حتى حوثياً .. العرض المسرحي ابهر الجميع برسالته القوية وبتأثيرة على الحضور أبدى الجميع ردة فعل إيجابية تجاة العرض المسرحي وأشادوا بأهمية إيصال هذة الرسالة لأكبر قدر ممكن من المجتمع خاصة الشباب الذين هم بناة المستقبل وجيل الغد المشرق .


بعد ذلك توجه الحضور لمشاهدة المعرض التوعوي المكون من رسوم كاريكاتيرية معبرة جداً وملامسة لواقعنا اليوم ، وكذلك التصاميم الوطنية التي كانت لها نصيب من الدهشة ..


الجدير بالذكر ان الجمهور الكريم مكون من جميع أطياف وفئات المجتمع رجال ونساء وشيوخ وأطفال .. وهذا كان من إيجابيات الفعالية حتى تصل رسالة الفعالية للجميع دون إستثناء .


كما تم حفل التدشين بحضور مندوبي منظمة الهجرة الدولية وهي الجهه المانحة لمشروع القافلة التوعوية .

الفعالية أرضت جميع الحضور .. ونالت إعجابهم وأشادوا جميعاً بإيصال هذه الرسالة لأكبر قدر ممكن من المجتمع ، وهذا من ضمن مشروع منظمة أجيال بلا قات في المرحلة القادمة حيث سيتم إعادة العرض المسرحي وإقامة المعرض التوعوي بعدة أماكن وهي ( نادي تعز السياحي - ساحة الحرية - جامعة تعز -جاردن سيتي ) وسيتم الإعلان عن وقتها لاحقاً

عدد القراءات : 2338
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات