احدث الاخبار

مؤسسة دعم التوجه المدني الديمقراطي مدى تنظم اليوم بصنعاء "القمة الأولى لمنهجيه الشباب "

مؤسسة دعم التوجه المدني الديمقراطي مدى تنظم اليوم بصنعاء
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) منى الشامي         التاريخ : 11-07-2012

نظمت مؤسسة دعم التوجه المدني الديمقراطي (مدى)اليوم بصنعاء القمة الأولى لمنهجيه الشباب في خمس محافظات،هم (صعده، وشبوه، وأبين ،وحجه، وذمار) وفي تصريح خاص  قالت الاستاذه/ سلطانه الجهام المدير التنفيذي لمؤسسه دعم التوجه المدني الديمقراطي (مدى) ،اليوم نفتتح القمه الاولى لمنهجية الشباب ،والتي نركز فيها على محافظه صعده،حيث ستتوالى بعدها اربع قمم لمنهجيه الشباب خلال الشهر الجاري، حول مواضيع تشر ثقافه الحوار والاعتدال والتسامح.


واضافت: تركز هذه القمم اوالبرامج على معرفه ماهي النزاعات الموجوده في المحافظات وعلى مستوى المديريات ،وتطوير مدارك الشباب ،ما هو دورهم في هذه النزاعات والمشاركه في ايجاد الحلول الجاده حول هذه النزاعات والخلافات.


واكدت سلطانه المدير التنفيذي للمؤسسه على ان البرنامج ايضا يركز على فئه الشباب بشكل عام ،في خمس محافطات هم (صعده ،وشبوه، وابين ،وحجه، وذمار)، بالاضافه الى تركيز هذا البرنامج على كيفيه ايجاد قواسم مشتركه فيما بين مختلف الاطياف والتي عمادها الشباب في المحافظات الخمس التي يركز عليها البرنامج في نشر ثقافه الحوار والاعتدال والتسامح من اجل يمن مستقر.


هذا وسيتم بعد هذه القمم عقد تدريبات حول كيفيه ادارت النقاشات الجاده عن طريق حلقات اذاعيه وتلفزيونيه يتم انتاجها ،تركز على مخرجات هذه اللقاءات وعلى مناقشه المواضيع الذي سيتم التطرق اليها من خلال قمم منهجية الشباب.

عدد القراءات : 1887
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات