احدث الاخبار

سعيد عبدالحق وأمين ناجي وعبد العزيز التام من أبرز المرشحين.. المقاولون اليمنيون يختارون يوم اليوم رئيسا وأعضاء لهيئة اتحادهم التأسيسي المستقل

سعيد عبدالحق وأمين ناجي وعبد العزيز التام من أبرز المرشحين.. المقاولون اليمنيون يختارون يوم اليوم رئيسا وأعضاء لهيئة اتحادهم التأسيسي المستقل
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) هائل الصلوي         التاريخ : 11-07-2012
يعقد صباح اليوم الأربعاء الاتحاد العام للمقاولين اليمنيين مؤتمره التأسيسي لمناقشة النظام الأساسي للاتحاد وذلك لانتخاب هيئة إدارية ولجنة رقابة وهيئة تفتيشية من قبل أعضاء الجمعية العمومية التأسيسية للاتحاد العام للمقاولين والذي جاء ضرورة لتحديد هذا الاجتماع لاتحاد المقاولين اليمنيين في سبيل طرحه الأفكار الجديدة التي سيعمل عليها الاتحاد في المرحلة القادمة واعتماد قواعد وإجراءات للمطالبة عن حقوق المقاولين ومناقشة تعثر الأعمال في المشروعات الإنشائية, إضافة إلى مناقشة المقاولين للصعوبات التي يواجهها قطاع المقاولات باليمن بفاعلية. 
 
وفي سياق متصل عقد مساء اليوم اجتماع استثنائي للمقاولين الذين كانوا قد نددوا بمقاطعتهم عن حضور اجتماع الاتحاد العام التأسيسي للمقاولين اليمنيين وقد تم التوصل إلى نتيجة ايجابية لصالح وخدمة كيان موحد لفئة المقاولين اليمنيين وتعمل على الدفاع عن حقوقهم وتحقق النهوض بواقع قطاع المقاولات ومعالجة تأمين مصادر تمويلية لقطاع المقاولات والذي يأتي في المرتبة الثانية بعد النفط من خلال مساهمته الاقتصادية للبلد. 
 
وقد اتفق المقاولون على دعمهم لقطاع المقاولات الذي للأسف لم يشهد هذا القطاع أي تقدم يذكر من قبل الدولة التي تعتبر شريكا له.
 
ونوه المقاولون في اجتماعهم على تعزيز الثقة بين قطاع المقاولات والدولة وبذل المزيد من الجهود والتواصل مع الحكومة من اجل حل كافة إشكاليات قطاع المقاولات والتي مع البنوك بعد إجراء انتخابات الاتحاد. 
 
وكشف المقاولون في اجتماعهم الإعلان عن تأسيس بنك المقاولين والذي طبقته دول كثيرة ويعمل على تأمينه احتياجات قطاع المقاولات كونه أصبح قطاعا رافدا اقتصاديا مهماً.
 
عدد القراءات : 2201
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات