احدث الاخبار

سوء التغذية في اليمن ( حالة طوارئ صامتة )

سوء التغذية في اليمن ( حالة طوارئ صامتة )
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) سارة المقطري         التاريخ : 11-07-2012

حياة  الآلاف من الأطفال اليمنيين معرضة للخطر بسبب سوء التغذية، حيث اكددت التقديرات لمنظمات انسانية  ان اليمن تحتل المرتبة الثانية في سوء التغذية المزمن في العالم بعد افغانستان بمعدل يصل الى نحو سبعة وخمسين بالمئة

 لا يعرف أحد ماذا سيحدث لاطفال  اليمنيين الذين يعانون من سوء التغذية حيث يمكن وصف الوضع الحالي في اليمن بأنه "حالة طوارئ صامتة " بحسب تقديرات اليونسيف التي اطلقت نداء دوليا لاغاثة اطفال اليمن من كارثة كبيرة بسبب سوء التغذية بلسان مديرها التفيذي انتوني ليك الذي صرح بان أكثر من 250 ألف طفل يعانون سوء تغذية حاداً، ما يعني أنهم يمكن أن يموتوا قريباً جداً وهذا عدد مماثل تقريباً لعددهم في الصومال في ذروة الأزمة العام الماضي ولذلك فاليمن بحاجة إلى مزيد من الانتباه إلى ما يحدث في اليمن.

الرئيس هادي قال  :"إن أكثر من مليون طفل يمني يعانون وبصورة حادة من سوء التغذية وهم بحاجة  إلى تقديم الخدمات الصحية والغذائية والرعاية الأولية وبصورة سريعة.

وشدد رئيس الجمهورية على ضرورة أن يتم النظر إلى هذا بصورة موضوعية ومقاربة للواقع من اجل إعطاء أهمية اكبر لوضعهم وتقديم الدعم المواكب لطبيعة الحاجة خصوصا في هذه المرحلة الانتقالية. داعيا في هذا الصدد إلى مساعدة اليمن من قبل المجتمع الدولي والمانحين من اجل تجاوز الظروف الدقيقة والحساسة والعبور باليمن إلى بر الأمان.

عدد القراءات : 3490
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات