احدث الاخبار

أقيمت بدعم منظمة أميديست ضمن مشروع (تنشيط الشباب) تكريم الفرق الفائزة في الفعاليات الرياضية بخور مكسر

أقيمت بدعم منظمة أميديست ضمن مشروع (تنشيط الشباب) تكريم الفرق الفائزة في الفعاليات الرياضية بخور مكسر
اخبار السعيدة - عدن (اليمن) ابتسام العسيري         التاريخ : 10-07-2012

أقيمت يوم أمس بمقر مشروع ( تنشيط الشباب) بعدن فعالية احتفالية لتكريم الفرق الفائزة في دوري ( الشابات ) لكرة القدم والكرة الطائرة وكرة السلة بمنطقة خور مكسر ، الذي نظمته منظمة أميديست ضمن مشروع (تنشيط الشباب) الذي تموله الوكالة الأمريكية للتنمية ، وبالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة.

وخلال حفل التكريم عبر الشباب المشاركون عن  ارتياحهم لإقامة هذا الدوري والأنشطة والفعاليات التي تصب في إطار تنشيط الشباب ثقافيا ورياضيا وفكريا ، شاكرين الجهود المبذولة من قبل منظمة اميديست التي وفرت لهم المعدات والتجهيزات اللازمة لإقامة الدوري.

وذكر الأخ وضاح عبد الله المسؤول عن برامج المجتمع في منظمة أميديسيت أن الفرق التي شاركت في الدوري الذي أقيم في ساحة العروض في منطقة الشابات هي ( 30 ) فريقا لكرة القدم و( 9 ) فرق في كرة السلة ، و ( 6  ) فرق في الكرة الطائرة، مشيرا إلى أن الدوري استمر على مدى شهرين ونصف ، وأنه ستبدأ في 21 يوليو من الشهر الحالي فعاليات ( دوري رمضاني) تلتحق الفرق الراغبة في المشاركة فيه عبر تقديم مشروع مجتمعي صغير يتم تنفيذه من قبل الفرق المشاركة في المناطق التي يسكنون فيها قبل بداية الدوري، بهدف إشراك الشباب في خدمة المجتمع .

من جانبها قالت السيدة صابرين فايبر مديرة مشروع تنشيط الشباب «إن مشاركة الشباب في الأنشطة الرياضية والمجتمعية هي الهدف الأساسي الذي نسعى إلى تحقيقه من خلال مشروع تنشيط الشباب الذي يتضمن عدد من المحاور بضمنها المحور الرياضي ، وننفذه في  محافظات "عدن ، مأرب ، صنعاء" ، منوهة إلى أن  كلفة مشروع تنشيط الشباب بلغت (30005000) دولار أمريكي ، وأنه تم إدخال مشروع الطاقة الشمسية إلى نادي الروضة الرياضي.

ولفتت إلى أن المشروع يعمل حاليا في 3 مديريات وهي التواهي - المعلا - خور مكسر .. وسيتم اختيار 4 مدارس للبنات لإدخال الكهرباء إليها بالطاقة الشمسية، بالإضافة إلى ساحة العروض بخور مكسر، مضيفة " إلى أن وزارة الشباب والرياضة اقترحت ساحة العروض لإقامة الأنشطة الرياضية المتعلقة بالمشروع.

وشكرت الوكالة الأمريكية للتنمية التي مولت المشروع ، والمجلس المحلي المتطوعين من برنامج شباب (يس ) الذين ساهموا في تنظيم وتوثيق الحفل .

كما تحدث المهندس فضل الشعيبي عضو اللجنة الإشرافية لمشروع تنشيط الشباب بكلمة مقتضبة دعا خلالها الشباب إلى الالتحاق بالأندية الرياضية وتفعيل طاقاتهم من خلال الرياضة والشعر والثقافة حتى يقضوا على عامل الفراغ .

وتم خلال الحفل تكريم الفرق الفائزة وهي  ( المنصورة - البركان – السمسرة ) في كرة القدم ، وفرق (السلام – شباب اميدسيت – شباب المعلا ) في كرة السلة ، وفرق ( المثلثة – وأكتوبر) في كرة الطائرة ، وسلمت لهم الكؤوس والميداليات .

حضر الفعالية الإخوة احمد حسين الحسني الأمين العام لفرع اتحاد كرة القدم بعدن، وخالد بيزع نائب رئيس نادي شمسان وصلاح الجلادي رئيس نادي الروضة.

 

عدد القراءات : 2701
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات