احدث الاخبار

مفهوم ومبادئ وأنواع العدالة الانتقالية وتجارب الدول الأوروبية والأفريقية في أمسية فكرية للمستشار والمفكر المحلل السياسي/يحيى محمد الماوري

مفهوم ومبادئ وأنواع العدالة الانتقالية وتجارب الدول الأوروبية والأفريقية في أمسية فكرية للمستشار والمفكر المحلل السياسي/يحيى محمد الماوري
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 10-07-2012

في إطار اهتماماته ومتابعته وتفاعله مع معطيات ومستجدات المرحلة الانتقالية واستحقاقاتها, فضلا عن تقديم رؤاه وأطروحاته بشأن مفردات المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية, ينظم مركز الدراسات التاريخية واستراتيجيات المستقبل "منارات" بمنتداه الفكري الثقافي الأسبوعي في الرابعة من عصر الثلاثاء 10/7/2012م أمسية فكرية يسلط فيها المستشار والمفكر المحلل السياسي/يحيى محمد الماوري, الأضواء على مفهوم ومبادئ وأنواع العدالة الانتقالية وتجارب الدول الأوروبية والأفريقية التي طبقت هذا المفهوم وأخذت به في التاريخ الحديث والمعاصر.

إلى هذا يستجلي المحاضر في محاضرته الأهداف المتوخاة من العدالة الانتقالية في مشروع القانون اليمني, ويعرض رؤيته للمعوقات التي يتوقع حيلولتها دون تطبيق القانون قبل الشروع في ذلك وفي مرحلة التطبيق لاحقا.

وتحت عنوان (العدالة الانتقالية المنشودة في اليمن) يثير المستشار الماوري سؤالا كبيرا ويحاول الإجابة عنه: هل يمكن تحقق الإجماع على شكل العدالة الانتقالية المنشودة في اليمن؟ ويعرج على مؤيداتها في التراث الإسلامي.

مختتماً بذلك ورقته البحثية الموسومة بـ(قراءة نقدية في مشروع قانون العدالة الانتقالية)

عدد القراءات : 1542
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات