احدث الاخبار

منظمة حضرموت والصندوق الخيري يختتمان المخيم الجراحي والقافلة العلاجية والتثقيفية بمعاينة أكثر من 4600 حالة مرضية و 153 عملية جراحية

منظمة حضرموت والصندوق  الخيري يختتمان المخيم الجراحي والقافلة العلاجية والتثقيفية بمعاينة أكثر من 4600 حالة مرضية و 153 عملية جراحية
اخبار السعيدة - المهرة (اليمن) راضي بن منصور         التاريخ : 09-07-2012

اختتمت يوم أمس الأول السبت السابع من يوليو 2012م فعاليات المخيم الجراحي والقافلة العلاجية والتثقيفية إلى محافظة المهرة والذي نظمته منظمة حضرموت الصحية ولجنة الطبيب الزائر بمؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين برعاية من محافظ محافظة المهرة  الأستاذ علي محمد خودم وبالتنسيق مع مكتب الصحة بالمحافظة .

وفي حفل الختام الذي حضره مدير عام مكتب وزارة الصحة والسكان بمحافظة المهرة الأستاذ أحمد محمد بن عفرير تم استعراض الحصيلة النهائية للمستفيدين من المخيم من قبل الدكتور ماهر السقاف رئيس لجنة الطبيب الزائر حيث بلغ عدد الحالات التي تمت معاينتها ما يزيد عن ( 4645 ) حالة موزعين على (13) تخصص حسب الآتي :

العيون ( 806 ) الجراحة العامة ( 183 ) المسالك البولية ( 303 ) العظام ( 513 ) الأنف والأذن والحنجرة ( 552 ) النساء والولادة ( 178 ) الأمراض الباطنية ( 497 ) أمراض القلب ( 148 ) الأمراض الصدرية ( 193 ) الأمراض الجلدية ( 227 ) الأطفال ( 404 ) الأسنان ( 106 ) البصريات ( 535 ) .

أما عدد العمليات الجراحية التي أجريت أثناء المخيم قد تجاوز ما قد تم الإعداد له حيث بلغت عدد العمليات إلى (153) حسب التفصيل التالي  :

الجراحة العامة (39) عملية ، العيون (70) عملية ، الأنف والأذن والحنجرة (36) عملية ، المسالك (7) عمليات ، النساء والولادة (8) عمليات .

وألقيت في الحفل الختامي كلمة للدكتور طيب بافضل المنسق العام للمخيم أثنى فيها على التعاون الكبير الذي حضي به الفريق من قبل السلطة المحلية بالمحافظة من كرم الضيافة والاستقبال مقدماً شكره لكل أبناء محافظة المهرة سلطة ومواطنين على ما بذلوه في سبيل إنجاح فعاليات هذا المخيم ليستوفي كل طموحاته وأهدافه التي خرج من أجل تحقيقها .

كما ألقيت كلمة للدكتور عبدالقادر بايزيد – عميد المشاركين – قدم فيها شكره البالغ لمنظمة حضرموت الصحية ولجنة الطبيب الزائر على إتاحة الفرصة للأطباء المتخصصين في المشاركة في أعمال خيرية كهذه يكون هدفها تخفيف معاناة الكثير من المرضى الذين لا يستطيعون تحمل تكاليف العلاج أو ممن حرموا من الخدمات التشخيصية والعلاجية الأساسية موضحاً باسمه وباسم جميع المشاركين في المخيم من أطباء وفنيين سعادتهم البالغة بنجاح هذا المخيم سائلاً الله عز وجل أن يكتبه في ميازين أعمالهم يوم القيامة .

ثم تحدث الأستاذ أحمد بن عفرير مدير عام مكتب الصحة والسكان بمحافظة المهرة في كلمة نقل فيها تحيات محافظ المحافظة ومقدما بالغ شكره وامتنانه للشيخ عبدالله أحمد بقشان على لفتته الكريمة لأبناء محافظة المهرة مجددا دعوته لزيارة المحافظة والتعرف على سبل التعاون المشترك للنهوض بالوضع الصحي للمحافظة . كما قدم شكره لمؤسسة العون للتنمية على تمويلها هذا المخيم الذي يعد أكبر المخيمات التي استقبلتها المحافظة . كما توجه بجزيل الثناء لمنظمة حضرموت الصحية ولجنة الطبيب الزائر وجميع الطاقم المشارك على خدمتهم الجليلة التي قدمت أثناء فترة المخيم متمنياً أن تأخذ محافظة المهرة نصيبها الكامل من كافة البرامج التي تنفذها المنظمة من التدريب والتأهيل والنشاط الإيصالي وغيره .

وفي تصريح خاص أدلى به الدكتور رفعت باصريح قال فيه : إن نجاح مخيم المهرة يدل على الحاجة الماسة والملحة لاستمرار هذا البرنامج وإعادة النظر في الكثير من الأمور في التجهيزات الأساسية للفريق من حيث معدات العمليات وتجهيزات العيادات والأجهزة التشخيصية حيث سنقوم بشراء المعدات الجراحية التي ستمكننا من تنفيذ أكبر عدد من العمليات خلال فترة المخيم بمختلف التخصصات، وأيضا سنعمل على شراء أجهزة تشخيصية حديثة كجهاز تصوير القلب التلفزيوني . شاكرا بذلك الشيخ عبدالله أحمد بقشان – رئيس المنظمة على دعمه اللا محدود في سبيل إنجاح فعاليات المنظمة المختلفة ، ولمؤسسة العون للتنمية على تمويلها برامج المنظمة المختلفة .

وفي نهاية الحفل تم توزيع الدروع والشهادات للرعاة والجهات المشرفة والداعمين والطاقم المشارك وتوجه بعدها الفريق إلى مديرية حوف الجميلة في ضيافة كريمة من الأستاذ أحمد بن عفرير والتمتع بأجواء المديرية وجبالها الخضراء وأخذ الصور التذكارية لتكون كل المهرة شاهدة على فريق جاء للخير وغرس بذرته لتكون ثمرة يانعة توتي أكلها كل حين بإذن ربها ليعود الفريق إلى حضرموت تسابقهم دعوات الآلاف من المرضى المستفيدين من هذا المخيم والذي بإذن الله سيكون نشاطا سنويا .

عدد القراءات : 2348
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات