احدث الاخبار

"مؤسسة تنمية القيادات الشابة"تعقد بصنعاء مؤتمراً صحفيا بمناسبة حصول اليمن على ألمرتبه الأولى ودرع التميز في التحكيم الإقليمي لمشروع تعزيز المواطنة"

اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) منى الشامي         التاريخ : 08-07-2012

أقامت مؤسسة تنمية القيادات الشابة (مركز اللغات العالمية للفتيات)اليوم بصنعاء مؤتمراً صحفياً ،بمناسبة حصول اليمن ممثلا بمدرسة الكويت النموذجية على المرتبة الأولى، ودرع التميز في التحكيم الإقليمي لمشروع تعزيز المواطنة الذي عقد بالعاصمة الأردنية عمان.


وقد تم تمثيل المواطنة باربع لوحات منفصله،اللوحة الاولى تقوم بتحديد المشكله وأهميتها واسبابها واثارها على المجتمع،واللوحه الثانيه تناقش السياسات العامه للدستوراليمني ومدى فعاليته في معالجه المشكله عن طريق ذكر السلبيات والايجابيات وتحديد الفئه المؤيده والفئه المعارضه للسياسه،واللوحه الثالثه تضع الحلول والسياسات البديله والمقترحات التي افترحها الطلاب بانفسهم ،واللوحه الرابعه تتضمن خطة العمل التي تشرح كيفيه حل المشكله وتطبيق كل الحلول المقترحه.

وفي المؤتمر أكدت المدير التنفيذي لمركز اللغات العالمية للفتيات نوال دبيس إلى أن تنفيذ مشروع المواطنة جاء بدعوة من مركز إبداع المعلم في فلسطين.

واشارت بالمراحل الخاصة بالمشروع الذي يهدف إلى التعرف على كيفية تحديد وتحليل المشاكل والقضايا الموجودة في المجتمع، ودراسة السياسة العامة وكيفية تعاطيها القضايا ،واقتراح سياسات بديلة، موكده الى انه تم تدريب المعلمين والمعلمات في أربعين مدرسة في أمانة العاصمة والذي قاموا بدورهم بتدريب الطلاب في كل مدرسة.

وأشارت الى ان مشاركة مدرسة الكويت جاءت بعد حصولها على المرتبة الاولى في التحكيم المحلي من بين اربعين مدرسة بامانة العاصمة، مبينة ان مدرسة الكويت فازت بالمرتبة الأولى وعلى (درع التميز) بمشروعها الذي تناول عمالة الاطفال ضمن المنافسة التي شملت ثمان دول التي ينفذ فيها المشروع من ضمنها اليمن.

واوضحت بأن هناك توجه مستقبلي لصياغة المشروع الفائز وتقديمه لمركز إبداع المعلم وشبكة أنهر الشبكة العربية للتربية على حقوق الإنسان ومؤسسة المستقبل وبإشراك الطلاب المشاركين من مدرسة الكويت ومدارس أخرى.

عدد القراءات : 3142
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات