احدث الاخبار

الدكتور عبد الرزاق الأشول يعود إلى صنعاء بعد مشاركته في اجتماعات البنك الدولي بالأردن

الدكتور عبد الرزاق الأشول  يعود إلى صنعاء بعد مشاركته في اجتماعات البنك الدولي بالأردن
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 07-07-2012

عاد إلى صنعاء اليوم وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الرزاق الأشول والوفد المرافق له بعد مشاركته في اجتماعات البنك الدولي حول المرحلة الثانية لمشروع تطوير التعليم الأساسي التي عقدت في العاصمة الأردنية عمان مؤخرا.

وأوضح وزير التربية والتعليم لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" انه جرى خلال الاجتماعات مناقشة مكونات مشروع المرحلة الثانية للتعليم الأساسي أبرزها الإتاحة والالتحاق بتعليم الفتاه ونوعية تحسين التعليم، والتطوير المؤسسي للوزارة ومكاتبها بالمديريات والمحافظات . وقال الوزير انه سيتم متابعة البنك الدولي خلال هذه المرحلة من اجل تطبيق مشروع المرحلة الثانية وتحديد المصفوفة الزمنية لمشروع الشراكة المجتمعية باعتبار انه تم تخصيص 82 مليون دولار للوزارة لقطاع التعليم من اجل التركيز على الأولويات ذات الأهمية في القطاع التربوي.

وأشار الأشول إلى أن الوزارة ستنفذ برامج نوعية وتطويريه خلال العام القادم 2013، حيث تهتم البرامج النوعية بالقراءة والكتابة والمهارات العملية في المرحلة الأساسية عبر تشكيل الفرق الفنية المعنية بهذا الشأن، فيما البرامج التطويرية تهتم بالمدرسة المطورة .

ونوه الوزير بان الوزارة ستختار ما بين 500 إلى 1000 مدرسة للتدخل المتكامل بدءً من تحسين البيئة المدرسية والبيئة الصحية وتطوير العمل المؤسسي في نطاقها من خلال إدخال نظامها الالكتروني لشؤون الطلاب ووضع الإمتحانات وتطوير المشاركة المجتمعية وتحديد مبالغ بسيطة لها تقدر ب1500 إلى 2000 دولار كمبالغ تشغيلية خلال العام.
سبأ

عدد القراءات : 2053
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات