احدث الاخبار

دعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID مشروع تنشيط الشباب يدشن نشاطه الصيفي في صنعـاء ويصدر كُـتـيـباً عن مشاريعه في اليمن

دعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID  مشروع تنشيط الشباب يدشن نشاطه الصيفي في صنعـاء ويصدر كُـتـيـباً عن مشاريعه في اليمن
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 06-07-2012

بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID أقام مشروع تنشيط الشباب بالشراكة مع وزارة الأوقاف والإرشاد صباح اليوم الخميس 5 يوليو ، حفل تدشين النشاط الصيفي للعاصمة صنعاء ،في خيمة فندق تاج سبأ.

وبحضور لافت من المسئولين المحليين والدوليين ، يتقدمهم السيد روبرت ويلسون رئيس بعثة الوكالة الأميركية في اليمن ، والسيد أدوارد برادوس الممثل المقيم لمنظمة امديست في اليمن ، وممثل عن سفارة الولايات المتحدة الأميركية في صنعاء، والسيدة صابرينا فايبر مديرة مشروع تنشيط الشباب ، والسيد ماهر فيصل سعيد فارع المنسق العام للمشروع ، والدكتور عبدالرحمن الحسني وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع الشباب، والشيخ جبري ابراهيم مدير عام الوعظ والارشاد بوزارة الأوقاف والإرشاد، وعدد من ممثلي المنظمات غير الحكومية في اليمن ، وقيادات أندية ومراكز رياضية ورجال دين وحشد من الصحفيين والتربويين، و عدد من الشباب والفتيات المستفيدين من النشاط الصيفي في العاصمة صنعاء.

وفي الحفل الذي بدأ في العاشرة صباحاً، وزعت إدارة المشروع على الحاضرين أول كتيب تعريفي عن مشروع تنشيط الشباب ، يضم بين دفتيه فكرة وافية عن كافة المشاريع والأنشطة والفعاليات التي أنجزها المشروع طيلة عام ونصف من عمله في اليمن، وبحسب الكتيب فقد عمل المشروع منذ انطلاقه على إحداث تأثير جاد بين أوساط الشباب في 3 محافظات أنطلق منها وهي صنعاء، مأرب، عدن. ونفذ المشروع عديد من الانشطة في تلك المحافظات شملت عددا من الدورات وورش العمل والتدريب والمحاضرات والنقاشات في مجالات رياضية وثقافية وترفيهية وغيرها.

وأشاد السيد روبرت ويلسون رئيس بعثة الوكالة الأميركية للتنمية في اليمن بدور المشروع في تأهيل الشباب اليمني وانخراطهم في خدمة مجتماعتهم المحلية، كما أشاد السيد ويلسون بمخرجات مشروع تنشيط الشباب طوال فترة عمله مع شركاؤه المحليون.

وأشار المنسق العام للمشروع ماهر فيصل ، إلى شبكة فريدة من القادة المؤثرين أفرزها المشروع ، وقال المنسق العام:" إن المسافة التي قطعها مشروع تنشيط الشباب خلال 548   يوماً منذ أن بدأ بمزاولة عمله في اليمن في يناير 2011، شهدت الكثير من العمل والعقبات ، لكنها شكلت الفارق كله". وأضاف:" هذا الفارق لم يكن ليحدث لولا تفاعل أكثر من 1000 شاب وشابة من الشباب اليمني خاضوا مضمار العمل معنا لصنع شيء من لا شيء في مجتمعاتهم المحلية".

وشهد الحفل عرضاً لتجارب بعض الشباب المستفيدين من المشروع ، كما شهد الحفل عرض فيلم وثائقي لتجربة المشروع في محافظة عدن وصنعاء ومأرب لاقى استحسان الحاضرين.

الجدير بالذكر أن مشروع تنشيط الشباب PYCE هو أحد المشاريع الممولة من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID لمدة عامين، ويدار من قبل منظمة أمديست صنعاء. و يتضمن عدة أنشطة رياضية وترفيهية وثقافية تستهدف الشباب في صنعاء وعدن ومأرب.

عدد القراءات : 7849
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
محمدمجاهد نمران
بالتوفيق للمشروع خطوات موفقه انشاءالله
ahmed alsayaghi
we are the youth of today need you support to make us better than before.