احدث الاخبار

جامعة سبأ تحتفل بتخريج الدفعة الـ14 من طلابها .. وزير الدولة يؤكد دعم حكومة الوفاق الكامل للعلم والبحث العلمي

 جامعة سبأ تحتفل بتخريج الدفعة الـ14 من طلابها .. وزير الدولة يؤكد دعم حكومة الوفاق الكامل للعلم والبحث العلمي
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) متابعات         التاريخ : 05-07-2012

 

احتفلت جامعة سبأ اليوم بتخريج الدفعة الـ14 من طلابها في مختلف التخصصات الإنسانية والعلمية للعام الدراسي الجامعي 2011م - 2012م.وفي الاحتفال اكد وزير الدولة عضو مجلس الوزراء حسن شرف الدين ان حكومة الوفاق الوطني ستولي دعمها الكامل للعلم والبحث العلمي على وجه الخصوص حتى يأخذ وضعه الذي يستحقه في المجتمع والدولة باعتباره ركنا اساسيا من اركان المعرفة الانسانية والسمة البارزة للعصر الحديث.
 
وقال شرف الدين في كلمته التي القاها نيابة عن رئيس الوزراء" ان البحث العلمي اصبح واحدا من المجالات الهامة التي تجعل الدول تتطور بسرعة هائلة وتتغلب على المشكلات التي تواجهها بطرق علميه ، بل لقد اصبح البحث العلمي محرك النظام العالمي الجديد ".. لافتا بهذا الخصوص الى ان الامم المتقدمة ترتكز في خططها واستراتيجياتها على البحوث العلمية وتعتبرها دعائم اساسية لنموها وتطورها، لأنها تفيد الانسان في تقصي الحقائق والتغلب على المشاكل الاقتصادية والصحية والتعلمية والتربوية والسياسية وغيرها وتفيد في تفسير الظواهر الطبيعية والتنبؤ بها .
 
وأشار الى ان الحكومة والمجتمع يعولون كثيرا على الجامعات ومؤسسات التعليم باعتبارها مصنع العقول والقدرات، ونطالبها دائما بان تحرص على النوعية والجودة في عطائها ومخرجاتها لان العصر لا يرحم والوقت لا ينتظر وان تتنافس في تأهيل كوادر بشرية نوعية وتطوير برامج تعليمية جديدة متجددة بما يوفر للطالب رصيدا معرفيا واكاديميا زاخرا يمكنه من التفاعل مع التطور الذي يشهده العالم.
 
واوضح الوزير شرف الدين ان اليمن بحاجة الى كفاءات نوعية وقدرات مميزة وعقليات متفوقة وطاقات منتجة وبحث علمي قادر على المشاركة في المؤسسات المجتمعية وتلبية احتياجات سوق العمل والتخطيط للمستقبل والتأثير في صنع القرار وحل مشكلات اليمن وكذا بحاجة لتظافر الجهود ولاستفادة من كل الخبرات العلمية والطاقات المنتجة لصنع العبور الآمن والتفرغ لبنائه بأيدي ابنائه اذا لا يرتقي شعب الى اوج العلى ما لم يكن بانوه من ابنائه .
 
وفيما هنأ الخريجات وتمنى لهم التوفيق ولجامعة سبأ مزيد من التقدم والازدهار، رحب بانضمام الخريجين الى عالم الانتاج والإبداع والمسئولية والقرار المستقل، عالم الشراكة والمشاركة في بناء الوطن وخدمة المجتمع .
 
وقال:" إن تخرجهم ونيلهم الشهادة الجامعية ليس معناه الوصول إلى نهاية المطاف، لكنهم اليوم يضعون اقدامهم على الدرجة الاولى من سلم الحياة، ويبدأون مشوارهم مع رحلة مليئة بالطموحات والتحديات بالراحة والمتاعب، والحب والعطاء والأمل والألم وينتظر منهم وطنهم الكثير باعتبارهم طلائع المستقبل الواعد بالخير ،الذين لن تتوقف طموحاتهم عند حدود الوظيفة التي تستهلك نشاطهم وطموحهم ".
 
واشار الى اهمية تجاوز آثار الازمة التي شهدتها بلادنا وقال :" ما احوجنا جمعيا الى تجاوز ازمة الشك وعدم الثقة والظنون السيئة لنلتئم جميعا حول طاولة حوار كبرى تؤسس لليمن الجديد والدولة المدنية التي نريد والمستقبل الذي نحلم به جميعا منذ كنا صغارا وما يزال يحلم به صغارنا اليوم ولا بد ان نصل اليه " .. مؤكدا ان الخبرات الجامعية والكفاءات الاكاديمية في طليعة القوى الحية والنخبة المؤثرة القادرة على تقديم الرؤى النيرة التي في امس الحاجة اليها لصياغة واقع جديد، والقادرة على المشاركة في صنع الاستقرار وايصال رسائل تطمين لكافة فئات المجتمع بأهمية التجاور والتقارب والتأثير في النخب لتهيئة اجواء الحوار الوطني الشامل والتأكيد على حاجة الجميع الى حوار صادق يلم الصف ويجمع الكلمة .
 
وأوضح بهذا الخصوص ان جهود تهيئة اجواء الحوار الوطني تتواصل رغم كل العوائق بعد ان توفرت النوايا الجادة من قبل القيادة السياسية وحكومة الوفاق، ويبقى الدور الاساسي معولا على النخب المؤثرة وعلى الشباب الذين هم قوة الحاضر وعماد المستقبل .
 
واختتم كلمته قائلا " وفقنا الله جمعيا لرضاه ولما فيه خير الوطن وامان مجتمعنا وتقدمه واستقراره ووحدة اراضية حتى نوفر لأجيالنا القادمة وطنا يعتزون بالانتماء اليه ويجدو في خيراته ما يهيئ لهم حياة مشرفة ملؤها العزة والكرامة والحرية والعدالة والمواطنة المتساوية " .
 
من جانبه أشار رئيس جامعة سبأ الدكتور عمرو احمد النجار إلى ان الجامعة تهدف منذ تأسيسها قبل 18 سنة للمساهمة الفاعلة في النهوض بالوطن من خلال تخرج كوادر بشرية مسلحة بالعلم والمعرفة في مختلف التخصصات التي تلبي احتياجات سوق العمل محليا وخارجيا .. مؤكدا ان الجامعة ستشهد خلال الفترة القادمة نقلة نوعية في برامجها التعليمية تلبي احتياجات اليمن من الكوادر المتميزة .
 
وحث الدكتور النجار الخريجين على أن يكونوا خير سفراء للجامعة يسهمون في بناء الوطن وتنميته .. متمنيا لهم التوفيق والنجاح في حياتهم المهنية والعلمية .
 
فيما عبر معين الحاج في كلمته عن الخريجين والخريجات عن فرحتهم بهذا اليوم الذي انتظروه على مدى اربع سنوات دراسية من الجد والمثابرة والعلم والمعرفة .. مؤكدا ان الخريجين سيكون خير ممثلين لجامعتهم وأسرهم للمساهمة في بناء وتنمية اليمن .. مشيدا بالجهود التي بذلها اعضاء هيئة التدريس واسر الخريجين لتسليح الطلاب الخريجين بالعلم والمعرفة.
 
وفي ختام الاحتفال الذي تخللته قصيدة شعرية للخريجة سبأ العواضي وحضره وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لقطاع التبادل الثقافي الدكتور عبدالكريم الروضي، جرى تكريم اوائل الطلاب والخريجين وعمداء الكليات بالشهادات التقديرية .
 
سبأ

 

عدد القراءات : 3235
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات