احدث الاخبار

خودم يدشن فعاليات المخيم الطبي الجراحي والقافلة العلاجية والتثقيفية بمحافظة المهرة

خودم يدشن فعاليات المخيم الطبي الجراحي والقافلة العلاجية والتثقيفية بمحافظة المهرة
اخبار السعيدة - المهرة (اليمن)         التاريخ : 05-07-2012

 

دشن محافظ محافظة المهرة الأستاذ علي محمد خودم صباح أمس فعاليات المخيم الطبي الجراحي والقافلة العلاجية والتثقيفية الذي تنظمه منظمة حضرموت الصحية ولجنة الطبيب الزائر بمؤسسة الصندوق الخيري خلال الفترة 3 – 7 من يوليو الجاري .

خلال التدشين طاف المحافظ بأقسام المخيم المختلفة من العيادات التخصصية التي شملت 15 تخصصا طبيا وغرف العمليات الجراحية العامة وعمليات العيون حيث أشاد بحجم الترتيب والتحضير الجيد لهذا المخيم الذي يعتبر من أحد المخيمات الكبيرة التي شهدتها المحافظة .

وفي تصريح خاص  أدلى به المحافظ  أوضح فيه سعادته البالغة بإقامة هذا المخيم حيث قال : كم أنا مسرور اليوم وأنا أرى أبناء هذه المحافظة يستفيدون من الخدمات الجليلة المقدمة في هذا المخيم مقدما كل شكري وشكر أبناء هذه المحافظة للشيخ المهندس عبدالله أحمد بقشان رئيس منظمة حضرموت الصحية على اهتمامه بالمحافظة ومازلنا في انتظار زيارته العاجلة للمحافظة للإطلاع عن كثب على الحاجة الماسة للنهوض بالتنمية في هذه المحافظة وتعزيز سبل التعاون المشترك بين المحافظتين الجارتين من خلال المنظمات الخيرية أو المشاريع الاستثمارية في المحافظة وسيتم التجهيز التام لإنجاح زيارته للمحافظة خلال هذه الأيام من الخريف الذي تعتبر فيه المهرة قبلة للسياحة والاستجمام .

كما أكد المحافظ على دعم السلطة المحلية بالمحافظة للمخيم وتسخير كافة الامكانيات وسبل الدعم لإنجاح المخيم وتقديم الخدمات للمواطنين .

من جانبه تحدث الأستاذ أحمد بن عفرير مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة عن أهمية المخيم واللفتة الكريمة من قبل الشيخ عبدالله بقشان ومنظمة حضرموت الصحية ولجنة الطبيب الزائر للتخفيف من معاناة المواطنين في هذه المحافظة المحرومة . وأكد بأن وجود الفريق الطبي في المهرة يعطي طابعا من الود وعمل الخير متوجهين بالدعوة للشيخ بقشان لزيارة المحافظة وتتويج هذا المخيم بحضوره في المحافظة والتعرف على الوضع الصحي وسبل تعزيزه  .

من ناحية أخرى أوضح الدكتور طيب بافضل – المنسق العام للمخيم – أختصاصي القلب والأوعية الدموية بأن المخيم سيقدم خلال هذه الفترة خدمات طبية نوعية تلتمس في خدماتها الحاجة الماسة لأهالي المحافظة  بصورة متميزة ومجانية مشيدا بالتفاعل الشديد والإعداد التام من قبل السلطة المحلية بالمحافظة وإدارة الصحة ومستشفى الغيضة الذي يحتضن فعاليات المخيم . وأوضح الدكتور طيب أن المخيم يضم نخبة من أفضل الأطباء المتخصصين من محافظة حضرموت تشمل 14 تخصص طبي وطاقمين فنيين للعمليات وفريق خاص بالتثقيف الصحي .

هذا وقد شوهد خلال الساعات الأولى إقبال كبير من قبل المواطنين المترددين على الخدمات الطبية المجانية حيث وصل عدد المستفيدين من المخيم خلال صياغة هذا الخبر ( 1347 ) مستفيدة ومستفيدة وإجراء ( 11 ) عملية عيون وإجراء ( 10 ) عملية جراحية كبرى و ( 28 ) حالة أشعة إيكو للقلب و ( 19 ) تخطيط قلب و ( 32 ) أشعة تلفزيونية .

 

 

عدد القراءات : 2663
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات