احدث الاخبار

30 اعلاميا يشاركون في ورشة العمل الخاصة بتعريف الإعلاميين بمشروع النافذة الواحدة ووحدة الشكاوى" وزارة الزراعة نموذج "

 30 اعلاميا يشاركون في ورشة العمل الخاصة  بتعريف الإعلاميين بمشروع النافذة الواحدة ووحدة الشكاوى
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) صادق السماوي         التاريخ : 03-07-2012

أكد الدكتور محمد الغشم وكيل وزارة الزراعة والري لقطاع الخدمات الزراعية  "أن الوزارة بدأت فعليا إجراءاتها العملية لمشروع النافذة الواحدة من خلال تطبيقه في ميناء الحديدة بأخذ عينات للمواد والسلع المستوردة وفحصها في المختبر المركزي ومدى تطابقها للمواصفات المحددة وإيجاد تصريح دخولها دون صعوبات" .

وأوضح  الغشم في ورشة العمل الخاصة  بتعريف الإعلاميين بمشروع النافذة الواحدة ووحدة الشكاوى" وزارة الزراعة نموذج " ،  التي ينظمها ملتقى صناع الحياة بالتعاون مع مشروع استجابة الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية" أن الوزارة بهذه الخطوة تعمل على تحسين مستوى أدائها وتسهيل مهام المستثمرين في القطاع الزراعي لصعوبة الاستثمار في هذا القطاع لأنه يتعامل مع البيئة والطبيعة والمناخ" .

مشيرا إلى أن الوزارة تحاول بقدر الإمكان من خلال مشروع النافذة الواحدة تطوير العمل في القطاع الزراعي بما يتواكب مع معطيات الواقع والتطور التكنولوجي .. مشيرا إلى أن المستثمر في القطاع الزراعي كان يواجه عوائق في الحصول على تصريح للاستثمار لكن بوجود المشروع أصبحت العملية سهلة .

وبين الغشم أن وزارة الزراعة اتخذت اجراءات بخصوص المشروع بإصدار قرار تعيين مدير عام للنافذة والبدء في استلام متطلبات المشروع في المركز الرئيسي بصنعاء وسيتم ربطه إلكترونيا بالمحافظات لتسهيل المعاملات في أسرع وقت ممكن وبتكلفة أقل .

من جانبه أكد وكيل وزارة الإعلام للشؤون الفنية يونس هزاع استعداد الوزارة والمؤسسات الإعلامية التعاون مع وزارة الزراعة للترويج لمشروع النافذة الواحدة و إنجاحه بما يكفل تطبيقه على مختلف المؤسسات والأجهزة الحكومية .

وقال:" إن مشروع النافذة الواحدة سيعمل على تحسين مستوى الأداء الوظيفي وتنظيم العمل للمؤسسات وتسهيل اجراءات المعاملات وسرعة الحصول عليها وتعزيز مبدأ الشفافية والتحرر من البيروقراطية ".

داعيا المؤسسات الإعلامية إلى فتح نوافذ متعددة للترويج لهذا المشروع الحيوي الذي سيعمل على زيادة المستثمرين للاستثمار في القطاع الزراعي".

منوها "بدور ملتقى صناع الحياة ودعم مشروع استجابة لإقامة الورشة وتعريف منظمات المجتمع المدني ورجال الأعمال والإعلاميين بهذا المشروع وأهميته" .

من جهته تحدث ممثل ملتقى صناع الحياة  الاستاذ صادق السماوي "أن هناك بوادر إيجابية لتطبيق مشروع النافذة الواحدة بوزارة الزراعة والري من خلال تعيين المهندس نصر ثابت مدير عاما للنافذة والاجراءات التي اتخذتها الوزارة بهذا الخصوص ..

وأكد السماوي  "حرص الملتقى على تنظيم الورشة للإعلاميين إيمانا منه بأهمية الشراكة والتعاون مع وسائل الإعلام في نشر وتوعية المجتمع بأهمية مشروع النافذة الواحدة" .

موضحا " أهداف مشروع النافذة الواحدة ووحدة الشكاوى بوزارة الزراعة والري وآلية تفعيل نظام النافذة من خلال تنفيذ حملة ترويجية للمستفيدين من هذا المشروع.

الجدير ذكره ان الورشة  تهدف على مدى يومين إلى إكساب 30 مشاركا من مختلف وسائل الإعلام الحكومية والأهلية معارف حول مشروع النافذة الوحدة ونشره والترويج له عبر مختلف الوسائل الإعلامية بما يسهم في استقطاب مزيد من الاستثمارات في القطاع الزراعي.

هذا وتضمن برنامج عمل الورشه  ورقتي عمل تناولت الأولى التي قدمها الخبير والمستشار الدكتور عبد الله ناشر النافذة الواحدة ووحدة الشكاوى وأهميتها، فيما استعرض المدرب نشوان السميري في الورقة الثانية دور الجهات وسائل الإعلام في مناصرة مشروع النافذة الواحدة ومتابعة عملها.

عدد القراءات : 2592
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات