احدث الاخبار

تقيمه مؤسسة همة شباب للتنمية .. رئيس الوزراء يدشن مشروع البنك الوطني للغذاء

تقيمه مؤسسة همة شباب للتنمية .. رئيس الوزراء يدشن مشروع البنك الوطني للغذاء
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) متابعات         التاريخ : 03-07-2012

دشن رئيس مجلس الوزراء الاخ محمد سالم باسندوة اليوم بصنعاء مشروع البنك الوطني للغذاء المرحلة الأولى رمضان 1433هجرية، والذي تقيمه مؤسسة همة شباب للتنمية.وأكد الاخ رئيس الوزراء خلال التدشين اهمية اعطاء الاولوية والاهتمام الكامل لمثل هذه الاعمال التي تخدم المعوزين والفقراء، للمساهمة في التخفيف من المعاناة الانسانية التي افرزتها تداعيات السياسات الخاطئة والاحداث الماضية في اليمن، معبرا عن سعادته بتدشين هذه الحملة لمساعدة المحتاجين باعتبار ذلك مسئولية وطنية ودينية واجتماعية واخلاقية، ودعمه الكامل لمثل هذه المبادرات الهادفة الى تجاوز الظروف الانسانية الصعبة.

ولفت الى اهمية التعاون بين منظمات المجتمع المدني والتنافس فيما بينها على القيام بمثل هذه الاعمال الخيرة التي تصب في خدمة الفقراء والمحتاجين، مشيدا بمؤسسة همة شباب وما تقدمه من نموذج شبابي طيب ورائد في مثل هذه المبادرات وما يميز القائمون عليها من وعي ونضج وتفاعل مع قضايا مجتمعهم.

وحث الاخ باسندوة الجميع على المشاركة في نشر التوعية بأهمية الاضطلاع بمثل هذا الدور الانساني الداعم والمساند للمحتاجين والمعوزين، معربا عن تقديره للمساعدات المقدمة لليمن من الاشقاء والاصدقاء للمساهمة في تجاوز الظروف الراهنة.

وقال "إن اليمن تسير الى الامام، وعلينا ان نتعاون جميعا من اجل بناء وطن جديد ودولة مدنية ديمقراطية".. مشيرا الى الدور المعول على الشباب في هذا الجانب باعتبارهم صناع الحاضر والمستقبل ولن يبنى الوطن الا على اكتافهم.

وأضاف" اثق في اننا كلنا نحب الخير لوطننا، ويجب ان نتعاون جميعا ونفتح صدورنا وقلوبنا لبناء هذا الوطن، ونطوي صفحة الماضي، لصنع حاضر ومستقبل افضل"، مشيرا الى ان الحكومة تعمل جاهدة لتنفيذ الاولويات الماثلة امامها وفي مقدمتها التخفيف من الفقر وامتصاص البطالة.

وأكد رئيس الوزراء بهذا الخصوص ان التركيز ينصب على توفير البنية التحتية وجذب الاستثمارات المحلية والخليجية والاجنبية وتوفير الظروف الملائمة لها باعتبارها الكفيلة بتوفير فرص عمل كبيرة لامتصاص البطالة والتخفيف من الفقر.

ولفت الى التأثيرات السلبية للفساد على زيادة معدلات الفقر والبطالة، واهمية تكاتف جهود الجميع لمكافحته، بما يضمن عدالة توزيع الثروة.


من جانبه أكد مدير مؤسسة همة شباب محمد مراد مطهر حرص المؤسسة من خلال تدشين مشروع البنك الوطني للغذاء على توفير الغذاء الكافي بما يسد الحاجة ويقلص مشكلة الجوع وتحقيق مبدأ التكافل الاجتماعي بمشاركة المجتمع بافراده ومؤسساته المختلفة في ذلك، مشيرا الى ان المؤسسة ستنظم ستة مراكز رئيسية لتجميع علب الغذاء في كل من عدن والمكلا وصنعاء وتعز والحديدة وابين وتشجيع الناس للتبرع بعلب الطعام واكياس الحبوب والمواد الاخرى، اضافة الى تدشين حملة على الانترنت لجمع التبرعات من اليمنيين في الخارج.

كما أكد انه سيتم تعبئة المواد الغذائية في سلال لكل اسرة مع امدادات تكفي لمدة شهر واحد، مع العمل على خلق قاعدة بيانات شاملة للأسر التي تعاني من الجوع وسوء التغذية.
سبأ

عدد القراءات : 2674
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات