احدث الاخبار

الشيخ حميد الأحمر لقناة الميادين الفضائية : طوينا صفحة النظام السابق,وندعو للتركيزعلى المستقبل وبناء اليمن الجديد

الشيخ حميد الأحمر لقناة الميادين الفضائية : طوينا صفحة النظام السابق,وندعو للتركيزعلى المستقبل وبناء اليمن الجديد
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 01-07-2012

أكد أمين عام اللجنة التحضيرية للحوار الوطني الشيخ حميد بن عبدالله الأحمر على ان الشعب اليمني قد طوى صفحة النظام السابق , وان المصلحة العليا لليمن وللامن الاقليمي والدولي تقتضي ان يتوحد القرار في الدولة بيد الرئيس هادي وحكومة الوفاق الوطني , داعيا الجميع إلى عدم الإنشغال بعلي عبدالله صالح والإلتفات نحو المستقبل والتركيز على بناء اليمن الجديد.
جاء ذلك في حوار خاص مع الشيخ حميدبن عبد الله الأحمر اجرته قناة الميادين واذاعته مساء أمس .. حيث جدد رفضه لأي تسوية تؤدي الى بقاء أي شخص أرتكب جرائم بحق الشعب اليمني بعيدا عن يد العدالة ، فلا حصانة لقاتل, مطالبا الحكومة بسرعة تشكيل اللجان المستقلة للتحقيق في كل الأحداث التي جرت عامي 2011 و 2012 ، بحسب إلتزاماتها الدولية ..وقال: أنه يرفض ان يذهب الثوار للمسائلة بينما المجرمون يتسترون خلف قانون الحصانة..وان بقايا النظام هم من يتحملون المسؤولية عن أعمال التخريب التي تطال أنابيب النفط وأبراج الكهرباء.. مضيفا بأن علي عبد الله صالح هو من فتح الأجواء والاراضي اليمنية للأجنبي ونحن ندين أي إنتهاك للسيادة اليمنية من أي كان, وان الشعب اليمني اليوم قادر على وضع حد للارهاب بعد ان غاب من كان يسانده في الماضي .
وتطرق الشيخ حميدالأحمر الى أن الحراك الجنوبي السلمي كان سباقا في مناهضة الظلم ورفع شعار التغيير السلمي قبل اندلاع ثورات الربيع العربي ، وأن الشعب اليمني قد خرج في ثورة شعبية لمساندة نضال الحراك الجنوبي السلمي, موكدا قناعته بان المرحلة تقتضي ان يكون الرئيس من المحافظات الجنوبية من اجل مصلحة الوطن وحفاظا على وحدته .. مشيرا الى أن الثورة اليمنية السلمية قد أزالت بلا شك كثيرا من المثالم التي ألحقها النطام السابق في الجسد اليمني ووحدته , وأن أول شهداء الثورة اليمنية السلمية كان في عدن في شهر فبراير 2011 .
ووصف امين عام اللجنة التحضيريه مايقوم به أحمد علي صالح بأنها تمرد على الشرعية وفقا لكل القوانين العسكرية وبنود المبادرة الخليجية ، وان رفضه لقرارات الرئيس هادي, ودعمه لتمرد قائد الدفاع الجوي السابق واغلاق مطار صنعاء الدولي يعد اخلال صارخ وتنكر لبنود المبادرة الخليجية واليتها, موكدا بان الشعب اليمني سيساند رئيس الجمهورية في توحيد قرار الجيش بيده .. واضاف بأن ابناء الحرس الجمهوري ليسوا أقل ثورية من غيرهم , فهم جزء من الشعب اليمني ، وان ما حصل مؤخرا في اللواء الثالث حرس يوكد ذلك .
وأشاد الشيخ حميد الأحمر بدور المرأة اليمنية في انجاح ثورة الشعب السلمية ، من خلال تقديمها الشهيدات والجريحات في ساحات الثورة والتغيير ، مثمنا تضحياتها ونافيا كل مانسب اليه من اساءه في حق الاخوات الثائرات ، وقا ل : أن من أساء للمرأة اليمنية هو علي عبدالله صالح ونظامه السابق ، وأنه بصدد رفع دعاوى قضائية ضد من روج لهذه المزاعم الباطلة .
واعرب الشيخ حميد الأحمر عن شكره للمملكة العربية السعودية على موقفها الداعم للرئيس وللحكومة ولليمن الجديد ، مثمنا موقف قطر المساند لثورات الربيع العربي , كما عبر عن سعادته بفوز الدكتور محمد مرسي في الانتخابات الرئاسية المصرية ، والتي مثلت انتصارا تاريحيا لكل ثورات الربيع العربي ، ووجه رسالة قوية للثورات المضادة بفشل مخططاتها التامريه ..

عدد القراءات : 3127
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات