احدث الاخبار

صنعاء : بدء دورة تدريبية لاعداد مدربين في مجال ايصال الرسائل الصحية والتنموية

صنعاء : بدء دورة تدريبية لاعداد مدربين في مجال ايصال الرسائل الصحية والتنموية
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) متابعات         التاريخ : 30-06-2012

 بدأت بصنعاء اليوم دورة تدريبية خاصة بإعداد المدربين(TOT ) في مجال ايصال الرسائل الصحية والتنموية والرصد التي ينظمها صندوق الرعاية الاجتماعية بدعم من منظمة اليونيسف .تهدف الدورة على مدى 6 ايام إلى بناء قدرات 14 مشاركا ومشاركة من أخصائيي تنمية المستفيدين يمثلون صندوق الرعاية الاجتماعية المركز الرئيسي وفروع الصندوق بأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء في ايصال الرسائل الصحية والتنموية للفقراء خاصة مستفيدي صندوق الرعاية الاجتماعية.

وفي افتتاح الدورة أكد مدير عام تنمية المستفيدين بصندوق الرعاية الاجتماعية عرفات الصالحي أهمية الدورة كونها تهدف في مجملها الى بناء شبكة اخصائيين على مستوى مديريات الجمهورية .

وأشار الصالحي إلى أن هناك ارتباط وثيق بين تقديم الرسائل الصحية وبين تقديم الدعم التنموي المرتبط بتنمية المستفيدين في المشاريع الصغيرة .. لافتا إلى أن الدورة امتداد لسلسلة ورش تليها تشمل المحافظات والمديريات .

بدورها أشارت مسؤولة البرنامج بمنظمة اليونيسف بثينة الارياني إلى أهمية الدورة التي تسعى إلى إنشاء شبكة اخصائيين اجتماعيين لرصد واقع الاسر الاشد فقرا وعلى وجه الخصوص الاسر التي لديها اطفال لهم ظروف خاصة كالأطفال خارج التعليم او يعانون سوء تغذية او يتعرضون للتهريب.

وأوضحت أنه سيتم تزويد المشاركين في الدورة بمهارات معرفة المخاطر التي يتعرض لها الاطفال داخل الاسر ورصدها وتوصيلها للصندوق وستعمل المنظمة بدورها في مناصرة وتأييد مع كل الحالات المرصودة.

حضر افتتاح الدورة استشاري الحماية الاجتماعية بمنظمة اليونيسف علي فضل طه وعدد من المعنيين .

 

سبأ

عدد القراءات : 2058
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات