احدث الاخبار

اليمن تدشن مشروع تطوير قطاع الخدمات الاستشارية للمشاريع الصغيرة

اليمن تدشن  مشروع تطوير قطاع الخدمات الاستشارية للمشاريع الصغيرة
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) متابعات         التاريخ : 30-06-2012

دشن اليوم بصنعاء مشروع تطوير قطاع الخدمات الاستشارية الذي تنفذه وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر التابعة للصندوق الاجتماعي للتنمية .في حفل التدشين قال نائب المدير التنفيذي للصندوق الاجتماعي للتنمية عبدالله الديلمي ان الصندوق منذُ تأسيسه في عام 97م يهدف بدرجة رئيسة للمساهمة في التخفيف من الفقر عبر برامجه المتمثلة في تنمية وتطوير المنشآت الصغيرة والأصغر الممولة من الصندوق للحد من البطالة .

وأشار الى اهمية مشروع استشاري للمساهمة في تطوير خدمات تنمية الاعمال التي تدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة لتأهيلها للمنافسة وتخطي الصعوبات في ظل العولمة وانفتاح السوق .. متمنيا للقائمين على المشروع التوفيق والنجاح .

من جانبه اوضح المدير التنفيذي لوكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر وسام قائد اهمية المشروع في تطوير مهارات الاستشاريين ومزودي الخدمة في اليمن في مجال تنمية الاعمال خاصة المنشآت الصغيرة والأصغر .

وأضاف بان المشروع عمل على انشاء موقع الكتروني باسم برنامج استشاري باللغة العربية مختص بتطوير وتأهيل قطاع الخدمات الاستشارية ومصدر للمعلومات في مجال المال والأعمال وكذا تضمنه ابحاث ودراسات وقواعد بيانات للاستشاريين من الخبرات الوطنية العاملة في دعم المنشآت الصغيرة والأصغر يستفيد منه اصحاب المشاريع من افراد ومؤسسات ومنظمات غير حكومية اثناء التخطيط او تطوير مشاريعهم .

لافتا الى ان المشروع سيعمل على بناء قدرات وتدريب ما يقارب الف استشاري موزعين على كافة محافظات الجمهورية من اصحاب التخصصات والخبرات ليكونوا قاعدة بيانات ومرجعية فنية في مجال تقديم الاستشارات التخصصية التي تتطلبها المشاريع الصغيرة والمتوسطة .

الى ذلك اكد المدير التنفيذي لمصرف الكريمي للتمويل الاصغر يوسف الكريمي في كلمته عن رجال الاعمال اهمية دور مؤسسات التمويل الاصغر في مكافحة الفقر من خلال تبنيها لتمويل المشاريع الخاصة بالإفراد غير القادرين على الاقتراض من المؤسسات والبنوك الكبرى .

وشدد على ضرورة توفير البيئة المحفزة خاصة من قبل الجهات الرسمية في توفير متطلبات المشاريع الصغيرة وتأهيل استشاريين في هذا المجال تسهم في امتصاص البطالة وتوزيع الدخل بصورة عادلة الى جانب نشر الوعي بالتمويل الاصغر بين افراد المجتمع بصورة جيدة .

وقدم عرض عن مشروع استشاري من قبل ضابط المشروع يوسف غراب واستشاري تسويق المشروع خالد عامر، فضلا عن افتتاح معرض يضم نماذج لأعمال الاستشاريين في مختلف مجالات الاعمال .
سبأ

عدد القراءات : 2634
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات