احدث الاخبار

بالتعاون مع مفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين أقامت اليوم الاثنين جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية الحفل ألتكريمي السنوي للمستفيدين من برنامج التأهيل والتدريب الفني والمهني لعام 2011م.

بالتعاون مع مفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين أقامت  اليوم الاثنين جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية الحفل ألتكريمي السنوي للمستفيدين  من برنامج التأهيل والتدريب الفني والمهني لعام 2011م.
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 27-06-2012

بالتعاون مع مفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين أقامت  اليوم الاثنين جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية الحفل ألتكريمي السنوي للمستفيدين  من برنامج التأهيل والتدريب الفني والمهني لعام 2011م.

وأكد مدير عام جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية الدكتور عمار هزاع على أن الجمعية عملت على إغاثة و إيواء اللاجئين منذ وصول موجة اللاجئين  إلى اليمن وساهمت بشكل كبير في ترتيب أوضاع اللاجئين في ابين وعدن ولحج وصنعاء.

وفي الحفل ألقى الدكتور مطهر الحيدري مدير المشروع كلمة أكد فيها على أن الجمعية عملت على اللحاق الطلاب اللاجئين في إطار برنامج  التأهيل العملي والتدريب المهني  حيث تم إلحاق 10 طلاب في مجال هندسة الأجهزة الطبية في جامعة العلوم والتكنولوجيا و40 طالبا للدراسة في مجالات  دبلوم صيدلة ،مختبرات ،تمريض و10 طلاب في مجال المحاسبة المالية و20طالب في مجال الكهرباء ومكانيك السيارات كم تم إلحاق35 طالبا في إطار دورات قصيرة  لمدة ستة اشهر في مجال الكمبيوتر والشبكات.

مؤكدا على أن الجمعية عملت في إطار برامج الإقراض والمشاريع الصغيرة للاجئين حيث بلغ إجمالي القروض الموزعة في 2011ما أكثر من  600 قرض بمبلغ 23,332,000 وكان عدد القروض النشطة 375 قرض مؤكدا على ان الجمعية تسعى إلى توسيع برامج خدمات اللاجئين لإحداث تكامل بين التدريب والتأهيل وبرامج الإقراض والمشاريع الصغيرة بحيث يتم الربط بين التدريب والتأهيل وسوق العمل.

من جانبه أشاد السيد انس الذي حضر من مفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين بالدور الذي تقوم بة جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية في إطار تأهيل اللاجئين مؤكدا أنها ثبتت تميزها خطوة بخطوة.

وفي ختام الحفل تم  تكريم المستفيدين  من برنامج التأهيل والتدريب الفني والمهني لعام 2011م.

عدد القراءات : 1687
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات