احدث الاخبار

الشيخ حميد الاحمر يستقبل وفد المفوضية السامية لحقوق الانسان

الشيخ حميد الاحمر يستقبل وفد المفوضية السامية لحقوق الانسان
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 26-06-2012
استقبل امين عام اللجنة التحضيرية للحوار الوطني الشيخ حميد بن عبدالله الاحمر اليوم وفد المفوضة السامية لحقوق الإنسان التابعه للامم المتحدة الذي يزور بلادنا حالياً برئاسة مبعوث المفوضية السامية إلى اليمن عبدالسلام سيد أحمد ، ونائب الممثل الإقليمي للمفوضة السامية في الشرق الأوسط رينود ديتال , ومسؤولة ملف اليمن بمكتب المفوضة السامية .

تناول اللقاء جملة التطورات والمستجدات على الساحة الوطنية , وفي مقدمتها اوضاع حقوق الانسان في اليمن والخطوات المطلوبة على صعيد ايقاف الانتهاكات ومحاسبة مرتكبيها .

حيث اكد الجانبان على اهمية الاسراع بتشكيل اللجنة المستقلة للتحقيق في الجرائم التي حدثت العام الماضي , وفقا للقرار الاممي الذي التزمت اليمن بتنفيذه , وذلك لتقوم بدورها في كشف مرتكبي تلك الجرائم , وتقديمهم للعدالة , مشددين على ضرورة اطلاق كافة المعتقلين , ووقف كافة الانتهاكات لحقوق الانسان في اليمن .

وخلال اللقاء رحب الشيخ حميد الاحمر بزيارة أعضاء الوفد إلى اليمن .. موضحاً بأن الانتهاكات ماتزال مستمرة , وتحتاج الى جهود مخلصه من قبل الجميع لايقافها .. وذلك من خلال تحقيق شفاف يوضح الحقائق ويكشف المجرمين لتاخذ العدالة مجراها , وفاء لدماء الشهداء والجرحى . وانتصارا للثورة اليمنيه السلميه .

من جانبه عبر أعضاء الوفد عن شكرهم وتقديرهم للشيخ حميد الاحمر , مشيرين إلى أن هذه الزيارة تهدف إلى الاطلاع على أوضاع حقوق الإنسان في اليمن وإعداد تقرير بهذا الشأن سيقدم إلى مجلس حقوق الإنسان في سبتمبر القادم.
عدد القراءات : 2017
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات