احدث الاخبار

رئيس الوزراء يصادق على اتفاقية توفير طاقه كهربائية بقدرة 60 ميجاوات لمحافظة الحديدة

رئيس الوزراء يصادق على اتفاقية توفير طاقه كهربائية بقدرة 60 ميجاوات لمحافظة الحديدة
اخبار السعيدة - الحديدة (اليمن) حسن مشعف         التاريخ : 26-06-2012

وقع اليوم بصنعاء بحضور رئيس مجلس الوزراء الاخ محمد سالم باسندوة وبحضور ممثلين عن السلطة المحلية وأحزاب المشترك على اتفاقية توفير طاقة كهربائية اضافية لمحافظة الحديدة بقدرة60ميجاوات، بنظام الطاقة المشتراه.

حيث تم التوقيع على اتفاقية توفير طاقة كهربائية اضافية لمحافظة الحديدة بقدرة 60 ميجاوات وبسعر 7ر2 سنت للكيلوات/ساعة، وفقا لافضل العروض التنافسية المقدمة.

وبموجب الاتفاقية التي صادق عليها الاخ رئيس الوزراء وعمدها وزير الكهرباء والطاقة الدكتور صالح سميع فانه سيتم توفير هذه الطاقة الاضافية خلال فترة اقصاها 15 يوليو القادم، وبما يساعد على تخفيف حدة الانقطاعات الكهربائية على المحافظة التي تشهد ارتفاعا كبيرا في درجات الحرارة خلال الصيف الحالي.

وقع الاتفاقية مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء المهندس خالد راشد وعن شركة الاهرام المزودة للكهرباء مسعود حسن عبده.

حضر توقيع الاتفاقية ممثلين عن السلطة المحلية وأحزاب المشترك بمحافظة الحديدة.

وفي تصريح خاص قال الشيخ هادي هيج عضو لجنة الهيئة التنفيذية بأحزاب المشترك بالحديدة أن المولدات الكهربائية 10 ميجاوات التي وصلت إلى محافظة الحديدة خلال الايام الماضية سيتم تشغيلها في بداية شهر يوليو القادم بحسب الاتفاق الذي صادق عليه رئيس الوزراء اليوم.

وأضاف هيج أنه تم وصول مولدات كهربائية 13ميجاوات إلى ميناء الحديدة وسيجري العمل فيها حالياً وسيتم تشغيلها يوم 10يوليو القادم.

وأشار قائلاً كما سيتم وصول مولدات قدرة 7ميجاوات خلال الايام القليلة القادمة وسيتم تشغيلها يوم 15يوليوالقادم.

عدد القراءات : 1975
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات