احدث الاخبار

مشروع تنشيط الشباب (PYCE) " إضاءة نادي الروضة الرياضي بعدن عبر نظام طاقة شمسية متكامل"

مشروع تنشيط الشباب (PYCE)
اخبار السعيدة - عدن (اليمن) خاص         التاريخ : 25-06-2012

بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) وعبر مشروع تنشيط الشباب سيقوم وكيل محافظة عدن الأستاذ سلطان الشعيبي يوم الأثنين الموافق 25 يونيو 2012 بقص شريط تدشين إضاءة نادي الروضة بالطاقة الشمسية . حيث تم الإنتهاء موخرا من تركيب نظام كهربائي متكامل يعمل بالطاقة الشمسية في نادي الروضة الرياضي بمنطقة القلوعة – محافظة عدن. تأتي هذه الخطوة في نطاق التعاون والشراكة التي تنتهجها الوكالة من خلال مشروع تنشيط الشباب في دعم  الشباب وتوفير أماكن امنه وجاهزة لهم ليمارسو فيها أنشتطهم وهوايتهم. ويأتي توفير هذا النظام الكهربائي المتكامل أيضاً لتلبية أحتياجات النادي في أقامة الأنشطة الثقافية والرياضية التي ينظمها مشروع تنشيط الشباب بالشراكة مع  نادي الروضة الرياضي.

هذا وياتي إكتمال تركيب نظام الطاقة الشمسية للنادي في  ظل الانقطاعات المتواصلة للطاقة الكهربائية عن المحافظة والتي أزدات حدتها في الآونة الأخيرة.وتقدر الطاقة الكهربائية الناتجه عن هذا النظام الكهربائي بحوالي 3000 وات، والتي تعد كفيلة بتغطية إحتياجات الإنارة والتبريد الخاصة بالنادي.

جدير بالذكر أن الشراكة بين المشروع و النادي متواصلة منذ أكثر من عام وقد تخللتها العديد من الأنشطة الشبابية وكذا الدعم اللوجستي مثل توفير المظلات الواقية من الشمس التي ضمنت إستفادة النادي وكذا الشباب من سطح النادي في إقامة فعاليات وورش عمل وأنشطة أخرى مختلفة.

ويعمل المشروع حاليا على تحديد أندية رياضية أخرى لإمدادهم بنظام مشابه حتى يحصل الشباب على فرص متساوية في الوصول إلى أماكن أمنه ومجهزة لممارسة رياضتهم وقضاء اوقات فراغهم بشكل  مفيد، وقد تم التنسيق مع نادي شمسان الرياضي في مديرية المعلا – محافظة عدن لذلك على أن تتبعه أندية أخرى.

مشروع تنشيط الشباب (PYCE) هوأحد المشاريع الممولة من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) لمدة عامين، وتتم إدارته من قبل منظمة أمديست صنعاء. و يتضمن هذا المشروع عدة أنشطة رياضية وترفيهية وثقافية تستهدف الشباب في كل من صنعاء وعدن ومارب.

عدد القراءات : 3964
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات