احدث الاخبار

ثوار الإنترنت في زيارة لوزير الإعلام ووزير العدل لمناقشة قضية الصحفي بن كاروت .. انتخاب هيئة إدارية لمنسقية الثورة في أول انتخابات إلكترونية حرة في تاريخ اليمن الجديد

ثوار الإنترنت  في زيارة لوزير الإعلام ووزير العدل لمناقشة قضية  الصحفي بن كاروت .. انتخاب هيئة إدارية لمنسقية الثورة في أول انتخابات إلكترونية حرة في تاريخ اليمن الجديد
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)معاذ راجح         التاريخ : 24-06-2012

كشفت منسقية شباب الثورة على الإنترنت عن خطوات عملية وزيارات لوزير الإعلام ووزير العدل وذلك لمتابعة قضية الصحفي ماجد كاروت مراسل المصدر أوت لاين والناشط في شبكات التواصل الاجتماعي .

وقالت مصادر في المنسقية  أن اجتماع مرتقب سيجمعهم بوزير الإعلام د.علي العمراني نهاية الأسبوع يناقشون خللها  ما يتعرض له الناشطون والإعلاميين من مضايقات واعتداءات وإجراءات تعسفية من الجهات الأمنية والعسكرية ، وقضية الناشط ماجد بن كاروت والتي حكم عليه فيها بالسجن والغرامة المالية بصورة غير قانونية في أول قضية يحاكم فيها الناشطون على التواصل الاجتماعي .

وأضافت المصادر عن تواصلهم مع وزارة العدل والنائب العام ومتابعة قضية بن كاروت في الجهات المعنية وذات العلاقة .

وكان الناشطون على التواصل الاجتماعي قد أجروا أول انتخابات إلكترونية حرة في تاريخ اليمن الجديد حيث كشفت  رئيسة الجنة الانتخابية الإلكترونية هند سالم   عن النتيجة النهائية لانتخابات الهيئة الإدارية .

وأسفرت الانتخابات عن فوز الناشط باسم مغرم منسقاً عام وأبو محضار محسن منسق خارجي والمهندس عثمان الصلوي منسق إعلامي .

وقالت رئيسة اللجنة أن تأجيل انتخاب المنسق السياسي والمنسق المالي يأتي إثر عدم اكتمال نصاب القانوني للترشيح مما دعا  اللجنة الانتخابية لتأجيلهما للمرحلة الثانية  .

وأضافت" أن  نسبة المشاركون في الانتخابات بلغت   60%  والتي تأتي منخفضة  بسبب انقطاع الكهرباء على معظم محافظات الجمهورية .

وتأتي هذه الانتخابات تتويجاً للعمل الثوري للناشطين على التواصل الاجتماعي من شباب الثورة اليمنية والذين كانوا قد أعلنوا عن ميلاد إطارهم الجامع مطلع الأسبوع الماضي .

عدد القراءات : 1730
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات