احدث الاخبار

محامون ضد الفساد تدين استهداف سيارة المحامي زبير الصوفي

محامون ضد الفساد تدين استهداف سيارة المحامي زبير الصوفي
اخبار السعيدة - تعز (اليمن)         التاريخ : 23-06-2012

دانت شبكة محامون ضد الفساد ما تعرض له عضو الشبكة المحامي والناشط الحقوقي زبير محمد علي الصوفي إثر قيام مجهولين ظهر السبت 9/ 6/ 2012م بجريمة سرقة سيارته من أمام المحكمة التجارية بصنعاء بجانب قسم آزال نوع هيلكس غمارتين خصوصي رقم 3111/11 لون ذهبي موديل 2004م علماً بأن السيارة شوهدت وهي تحمل لوحة أخرى برقم خصوصي في شارع خولان جولة المرور مشيراً إلى أنه تم عمل محضر رسمي بذلك ولكنه لم يعثر على الجناة حتى اللحظة ولم يوجه التهمة إلى أي جهة بعينها ..

وفي حين عبرت الشبكة في بيانها عن استيائها واستنكارها الشديد لهذا العمل الهمجي الجبان ، وأشارت إلى أن هذا العمل يعتبر استهدافاً ورسالة لكافة المحامين والناشطين الحقوقيين بلا استثناء .

وقال المحامي والناشط الحقوقي أسامة عبدالاله سلام الأصبحي منسق شبكة محامون ضد الفساد أن ما تعرض له المحامي زبير الصوفي  هي رسالة تهديد واضحة ، تمثل دعوى تحريضية لاستهداف المحامين والنيل منهم لمنعهم من ممارسة مهامهم وأداء واجباتهم في الدفاع عن حقوق موكليهم والحريات العامة.

مشيرا إلى أن مثل هذه السلوكيات لن تعيق زملاء المهنة من أداء رسالتهم وتأدية واجباتهم و التعبير عن آرائهم ومشاركتهم السياسية .

وناشدت الشبكة وزير الداخلية ومدير أمن العاصمة وكافة الجهات الأمنية بسرعة ضبط الجناة وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم الرادع ، داعياً مكونات المجتمع المدني والنقابات والمنظمات الحقوقية لإعلان تضامنهم لإدانة مثل هذا الأعمال والتصدي لها .

عدد القراءات : 1879
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات