احدث الاخبار

فيما انباء عن وصول مولدات كهربائية..مظاهرات غاضبة والأهالي يحيون جمعة "الكهرباء مطلبنا "احتجاجاً على انطفاءات الكهرباء في الحديدة

فيما انباء عن وصول مولدات كهربائية..مظاهرات غاضبة والأهالي يحيون جمعة
اخبار السعيدة - الحديدة (اليمن)تقرير - حسن مشعف         التاريخ : 23-06-2012

لا يزال سكان الحديدة يعانون من الانطفاءات الكهربائية المتكررة التي أدت إلى اندلاع مظاهرات غاضبة وقطع عدد من شوارع المدينة وإحراق الاطارات فيها.وفي نفس السياق احتشد عدد من ابناء الحديدة يوم أمس في شارع الكورنيش على الخط الساحلي لأداء صلاة الجمعة في جمعة أطلقوا عليها "الكهرباء مطلبنا".

وقال خطيب الجمعة الداعية عبدالرحمن مكرم إنه لمن المؤسف جداً أن يتخلى محافظ المحافظة في اللحظات العصيبة ويغادر البلاد إلى القاهرة في وقت يتعذب فيه ابناء المحافظة مرتين ويكتوون بنيران الحرارة.

وناشد مكرم رئيس الجمهورية وحكومة الوفاق انقاذ ابناء الحديدة وتوفير الكهرباء لهذه المحافظة وبصورة عاجلة وفصل مركزية الكهرباء حتى تكون الحديدة مستقلة نظراً لما يعانيه الأهالي جراء الانطفاءات المتكررة.

ونظم المصلون عقب الصلاة وقفة احتجاجية أمام منزل رئيس الجمهورية في الحديدة هتفوا فيها بهتافات تندد بهذه الانطفاءات.

كما صدر عن هذه الوقفة بيان وزع على المحتشدين قالو فيه "اننا نرفض العقاب الجماعي الذي تتعرض له محافظة الحديدة بالانقطاعات الكهربائية المقصودة والتعسفية المبرمجة المركزية والمحلية.

كما حملو في بيانهم محافظ المحافظة وأمينها العام جراء ما ينزل بالمحافظة من عقاب جماعي مطالبين في الوقت نفسه رئيس الجمهورية أن تكون توجيهاته صريحة وفاعلة وملموسة على أرض الواقع بالحلول الجذرية للكهرباء لهذه المحافظة.

في غضون ذلك وصلت إلى مدينة الحديدة مساء أمس الأول مولدات كهربائية "10"ميجاوات لمواجهة الانطفاءات الكهربائية المستمرة التي تشهدها المحافظة.

وذكرت مصادر محلية أن مولدات كهربائية وصلت إلى مدينة الحديدة كدفعه إسعافية نظراً لما تمر به محافظة الحديدة من وضع مأساوي نتيجة الإنقطاع المستمر.

وأضافت المصادر أنه سيتم بدء العمل في هذه المولدات ودعم الطاقة الكهربائية من اليوم.

إنهاء الدردشة
عدد القراءات : 2589
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات