احدث الاخبار

تبدأ اليوم فعاليات معرض خديجة لرواد الأعمال بصنعاء

تبدأ اليوم فعاليات معرض خديجة لرواد الأعمال بصنعاء
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) عمار مرشد         التاريخ : 23-06-2012

تبدأ اليوم السبت بالعاصمة صنعاء فعالية معرض خديجة لرواد الأعمال والذي تنظمة مؤسسة تنمية القيادات الشابة مع مؤسسة صلتك و وكالة المشاريع الصغيرة والأصغر وقال بلاغ صحفي  ان الفعاملية سوف تقام في القاعة الكبرى بشارع الخمسين، ستعرض مجموعات المشاركين في البرنامج نحو 16 مشروع إبداعي هي مخرجات ( برنامج خديجة ) الذي استهدف 150 فتاة وشاب في صنعاء .

ويهدف برنامج خديجة إلى المساهمة في تحسين الوضع الاقتصادي للشباب من خلال تسهيل حصولهم على مبادرة الأعمال التجارية ، وكذا زيادة قدرة النساء اليمنيات الشابات على المنافسة مع الرجال و توسعة نطاق فرصهن، و بالتالي المساعدة على تغيير ثقافة كون المرأة تابع إلى النظر إليها كقائد .

وتم تنفيذ برنامج خديخة على ثلاث مراحل :

الأولى : تدريب مبدأي للتعرف على عالم الاعمال_ كاب

الثانية : تصميم و إدارة المشروع دورات متقدمة (اسس ادارة _ محاسبة _تسويق_دراسة جدوى)

الثالثة : احتضان المشاريع _ 6 اشهر

واحتضنت مؤسسة تنمية القيادات الشابة – مركز تطوير الشباب اقتصادياً طوال ستة أشهر فرق المشاريع المختارة ودعمها فنيا و استشاريا و كذلك تقديم الدعم في المتابعة و التقييم .

جدير بالذكر أن مشروع خديجة يستهدف في نسخته الثانية 150 فتاة وشاب في محافظة عدن .

نبذة عن شركاء البرنامج

مؤسسة تنمية القيادات الشابة " YLDF "

هي منظمة مجتمع مدني, لا تهدف إلى الربح,  تقع في عاصمة اليمن صنعاء . أسست " لتمكين الشباب و الشابات خاصة ذوي الدخل المحدود والفتيات للمشاركة في التنمية وللتعبير عن آرائهم واحتياجاتهم و انخراطهم في مواقع صنع القرار.

رؤية المؤسسة : أن تمتلك اليمن قيادات شابة فاعلة وماهرة من الذكور و الإناث يلعبون دوراً قيادياً هاماً في تنمية المجتمع والمساهمة في صنع عالم افضل.

رسالة المؤسسة : رفع نسبة مشاركة الذكور والإناث في تنمية مجتمعاتهم من خلال مستويات عالية من جودة التعليم والتدريب الموجه نحوالمشاركة والعمل ومنظمات الشباب غير الحكومية والمبادرات وبناء القدرات في المحافظات اليمنيةعموما في الاستجابة لاحتياجات سوق العمل والتطوير.

مؤسسة صلتك

أُنشئت مبادرة "صلتك" لمعالجة الحاجة الملحّة لتوفير فرص عمل وإيجاد فرص اقتصاديّة تلبي احتياجات الشباب، وقد أُسست هذه المبادرة في يناير 2008 على يد صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر وبدعم كبير من قادة إقليميين ودوليين


وتسعى مبادرة "صلتك" من خلال تنفيذ بعض المشاريع نحو زيادة معدل فرص الشباب للحصول على وظائف، وكذلك الوصول بهم إلى مصادر الأموال والأسواق، بدءاً من العالم العربي أولاً، حيث يوجد أكبر معدّل لبطالة الشباب.

تتصور "صلتك" عالماً يكون فيه جميع الشباب مهيئين ومعدين للنجاح، ويعملون في أعمال لائقة ومناسبة لمؤهلاتهم، ويحققون أحلامهم وطموحاتهم بنشاط وحيوية.

تتمثل مهمة "صلتك" في الوصول بالشباب في الفئة العمرية من 18-30 عاماً إلى فرص العمل وإقامة المشاريع، وذلك من خلال إنشاء أنظمة وإستراتيجيات مؤثرة وفاعلة على المستوى القُطري تتبع فيه نهجاً شاملاً في التركيز على التدريب وفقاً لحاجة الأسواق، وإيجاد فرص عمل للشباب، وتوسيع فرص الحصول على رأس المال اللازم لإقامة المشاريع، وإجراء إصلاح في السياسات العامة والخاصة من خلال الحوار العام الذي من شأنه الوصول إلى الهدف المنشود.

 

وكالة المنشآت الصغيرة والأصغر

تعتبر وحدة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر الوحدة المعنية في الصندوق الاجتماعي للتنمية في تنفيذ برنامج تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر من خلال ضمان تقديم الدعم المالي والفني لأصحاب المنشآت الصغيرة والأصغر وضمان استمرارية ذلك الدعم باستخدام أفضل الممارسات العالمية المتبعة في هذا المجال.

في إطار تحقيق ذلك لا يقوم الصندوق الاجتماعي للتنمية بتوفير الخدمات المالية وغير مالية للمستفيدين بشكل مباشر وإنما يتم تقديم تلك الخدمات من خلال تأسيس برامج ومؤسسات تمويل صغير وأصغر تقدم الخدمات المالية للفئات المستهدفة بشكل مستدام وكذا بناء قدرات شركاء الصندوق الاجتماعي للتنمية في مجال تقديم الخدمات غير المالية .

عدد القراءات : 1979
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات