احدث الاخبار

باسندوة يدشن حفل توزيع المواد الغذائية للأسر الفقيرة وعددها 18 ألف و500 أسرة موزعة على 20 محافظة

باسندوة يدشن حفل توزيع المواد الغذائية للأسر الفقيرة وعددها 18 ألف و500 أسرة موزعة على 20 محافظة
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 21-06-2012

دشن رئيس مجلس الوزراء الأخ محمد سالم باسندوة اليوم بصنعاء حفل توزيع المواد الغذائية للأسر الفقيرة وعددها 18 ألف و500 أسرة موزعة على 20 محافظة، بتمويل من قطر الخيرية.وفي حفل التدشين الذي أقامته جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية وشركاء قطر الخيرية ألقى الأخ رئيس الوزراء كلمة رحب في مستهلها بالأشقاء الأعزاء من دولة قطر الشقيقة في ارض الأجداد ومهد العروبة .. معبرا عن تقدير كل ابناء اليمن لمواقف دولة قطر الرائعة سواء في اليمن أو الأقطار العربية الأخرى، فهي المبادرة في حقل الخير كما عودتنا دائما.

وأشار باسندوة إلى ما لمسه أثناء لقائه بأمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني قبل توقيع المبادرة الخليجية من تعاون وتفهم كبير لقضايا ومعاناة اليمن.

وقال" كما ان زيارتي مؤخرا للدوحة ولقائي بولي عهد قطر وما تم طرحه من احتياجات عاجلة لليمن في الظروف الراهنة والذي لم يتردد في الموافقة على تقديم الدعم والمساندة".

وأكد رئيس الوزراء حاجة اليمن في الوقت الراهن إلى مساعدة ومساندة الأشقاء والأصدقاء لتجاوز الظروف الصعبة الراهنة وتضاعف الاحتياجات الإنسانية وتراكم معاناة المواطنين منذ عقود من الزمن .. معربا عن ثقته ان الأشقاء والأصدقاء وفي المقدمة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي لن يتوانوا عن تقديم كافة أشكال الدعم والمساعدة لمساندة اليمن على تخطي المرحلة الراهنة الصعبة.

وثمن باسندوة التوجيهات الكريمة لرئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بتنظيم حملة تبرعات لدعم ومساندة الأوضاع الإنسانية في اليمن، وكذا تقديم 500 مليون درهم لشراء مواد غذائية وتوزيعها على الأسر المحتاجة في بلادنا .. مؤكدا ثقة اليمن بأشقائها في دول مجلس التعاون الخليجي وكما عهدتهم دوما في الوقوف الى جانب الشعب اليمني في مختلف الظروف والمحن.

من جانبه حيا وزير العدل رئيس جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية القاضي مرشد العرشاني دولة قطر أميرا وحكومة وشعبا على كرمهم النبيل وشعورهم الأخوي تجاه إخوانهم المحتاجين في اليمن ووقوفهم إلى جانبهم ودعمهم السخي " .. مبينا أن الوفد القطري الذي يزور اليمن يحمل مشاعر الخير وعنوان المحبة والأخوة والعون والغوث للمحتاجين تجسيدا لقول الرسول صلى الله عليه وسلم " مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم كمثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى ".

وقال:" لا غرابة أن يكون الأشقاء في قطر الشقيق عونا لإخوانهم في اليمن في مبادرتهم الأولى لإغاثة المحتاجين والمعسرين في اليمن ومساندتهم والوقوف إلى جانبهم كما هو حال الأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي والمملكة العربية السعودية ".

وأضاف:" لقد أعدت الجمعية ومعها الجمعيات والمؤسسات العاملة والشريكة في المجال الخيري خطة محكمة لاستقبال وتوزيع المعونة القطرية السخية بناء على معايير عادلة من تحديد المستفيدين للفئات الأشد فقرا من أسر الأيتام والأرامل والأسر المتضررة التي بلغت 18 ألف و 500 أسرة موزعة على عشرين محافظة لكل أسرة سلة غذائية ".

وأكد العرشاني أن الجمعية وضعت آلية تنفيذية لإيصال المواد الغذائية إلى مستحقيها بطريقة تحفظ كرامة وإباء الأسر المستفيدة بما يساعد في إنجاح حملة الإغاثة القطرية بمهنية وشفافية .. لافتا إلى أن دعم الأشقاء بدولة قطر لهذه المعونة الغذائية سيبقى في أعناق اليمنيين محفورا في ذاكرتهم التاريخية ولن ينسى الشعب اليمني جميل إخوانهم وأشقائهم.

بدوره أوضح الرئيس التنفيذي لقطر الخيرية يوسف الكواري أن تقديم قطر الخيرية للمعونة الإغاثية لليمن يعبر عن أواصر الحب والأخوة بين البلدين الشقيقين .. مؤكدا أن قطر الخيرية أولى الجمعيات الإنسانية التي سارعت في تلبية المحتاجين والفقراء في اليمن.

وأعلن الكواري فتح مكتب إداري لقطر الخيرية في صنعاء بما يسهم في تقديم المعونات للأسر الفقيرة والمحتاجة في اليمن .. مؤكدا أن هناك مشاريع خيرية تنموية لقطر الخيرية سيتم تدشينها خلال المرحلة المقبلة.

وقال الكواري:" إن قطر الخيرية قدمت خلال الفترة من أبريل 2011م حتى أبريل 2012 م معونات غذائية لعدد ألف و17 أسرة بمبلغ ثمانية ملايين دولار أمريكي ".

فيما أشار مدير عام مؤسسة الواحة محمد اليمني في كلمته عن شركاء قطر الخيرية إلى أن الشراكة في الأعمال الإغاثية تعزز روح التكافل والتعاون بين أفراد المجتمع وتجسد معاني الإنسانية .. مؤكدا ضرورة العمل سويا يدا بيد لخدمة المتضررين والمحتاجين ومساعدتهم من خلال التعاون المثمر والشراكة العملية الفاعلة في إيصال تلك المعونات إلى مستحقيها .

وقال:" إننا ونحن ندشن حملة الإغاثة القطرية سيتم توزيعها بآلية شفافة دون أن تكلف تلك الفئة أي أعباء واستلامها في زمن قياسي بواسطة عدد كبير من المكاتب والمندوبين والمتطوعين الذين سيقومون بتوزيعها في مختلف المحافظات ".

تخلل الاحتفال الذي حضره وزير الإدارية المحلية الدكتور علي اليزيدي والسفير القطري بصنعاء جاسم عبدالعزيز البوعينين وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى والمسئولين في الجهات ذات العلاقة، أنشودة ترحيبية لزهرات جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية وعرض ربورتاج عن الوضع التغذوي في اليمن ومكونات حملة الإغاثة القطرية ومناطق توزيعها وأعداد المستفيدين.

عدد القراءات : 2044
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات