احدث الاخبار

اليوم الخميس : حياتي للتنمية تقيم الندوة العلمية الأولى لرعاية المراهقين تحت عنوان«مراهقة آمنة..لنهضة وطن» بصنعاء

اليوم الخميس : حياتي للتنمية تقيم الندوة العلمية الأولى لرعاية المراهقين تحت عنوان«مراهقة آمنة..لنهضة وطن» بصنعاء
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 20-06-2012

تنظم مؤسسة حياتي للتنمية الاجتماعية الندوة العلمية الأولى لرعاية المراهقين تحت عنوان«مراهقة آمنة..لنهضة وطن» الخميس في قاعة نادي ضباط الشرطة بصنعاء برعاية دولة رئيس الوزراء محمد سالم باسندوة وبمشاركة نخبة من الاكاديميين وممثلي عدد من الوزارات.

وقال بلاغ صادر عن المؤسسة إن الندوة تأتي كتدشين لحملة «من أجل .. مراهقة أمنة» التي تستهدف المراهقين والشباب الذين يمثلون شريحة كبيرة ومهمة بالمجتمع وأولياء الأمور والمدرسين وجميع العاملين مع فئة المراهقين والتي تستمر لمدة عام وتشمل معظم المدارس ودور رعاية الأحداث والأيتام في أمانة العاصمة.

وأوضح مدير الحملة بالمؤسسة عبد السلام اليوسفي ان من أهداف الندوة تسليط الضوء على واقع فترة المراهقة ودورها في نهضة الشعوب، وتوضيح علاقتها بالإرهاب وسبب اهتمام المحاضن الإرهابية بهذه السن.

وأشار إلى أن نخبة من الأكاديميين سيقدمون عدداً من أوراق العمل في الندوة العلمية التي تتحدث عن المراهقة الآمنة ودور القطاع الخاص ومساهمته في رعاية هذه المرحلة وكذا دور الخدمة الاجتماعية ،ودور مؤسسات التنشئة الاجتماعية في رعاية المراهقين

وقالت مديرة المؤسسة سامية الأغبري إن الحملة التي تدشنها المؤسسة بالندوة العلمية، بدأت بالنزول الميداني وعمل مسح واستطلاع شامل لأهم مشاكل المراهقة ثم تختم بالندوة الأولى لرعاية المراهقين وسيليها المرحلة الثانية بإقامة الدبلوم التخصصي الأول باليمن لمدربي المراهقين والشباب.

وأضافت أن المرحلة الثالثة ستتمثل بنزول ميداني من فريق متخصص للمدارس والجامعات ومؤسسات المجتمع المدني المختصة بقضايا الشباب ،بحملة توعوية شاملة «للمربين والمراهقين» والمرحلة الرابعة إنشاء نادي للمراهقين والشباب، له أنشطة بناءة وهادفة وبإشراف قيادات شبابية متخصصة.

وأكدت أن الحملة ستقدم خدمة نوعية متخصصة للمربين والمتعاملين مع المراهقين في المدارس والجامعات ودور رعاية الأيتام ومؤسسات المجتمع المدني وصناع القرار بالمجتمع في مهارات التعامل معهم واستغلال طاقاتهم للبناء والتغيير.

يشار إلى أن مؤسسة حياتي للتنمية الاجتماعية هي مؤسسة أسرية- تنموية – تربوية تهتم بتقديم الخدمات الاجتماعية لكافة شرائح المجتمع وبالذات فئة الشباب والمراهقين.

وأقامت العديد من الدورات والأمسيات التدريبية لكافة فئات المجتمع " طفولة – الأسر – الشباب" وكذا تقدم خدمة الاستشارات الزوجية والنفسية والتربوية ضمن العديد من مشاريعها الرائدة والتي على رأسها مشروع الأسر المنتجة للفقراء والمحتاجين، وكذا مشروع تدريب أخصائيي المدارس الحكومية والأهلية في الأمانة.

عدد القراءات : 2206
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات