احدث الاخبار

أكدت ان شباب الثورة ماضون قدماً نحو إسقاط ثقافته و أدواته .. تنظيمية الثورة : شباب الساحات معنيون "بالحوار" ونرفض مشاركة من تورطوا بقتلهم

أكدت ان شباب الثورة ماضون قدماً نحو إسقاط ثقافته و أدواته .. تنظيمية الثورة : شباب الساحات معنيون
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 20-06-2012

أكدت اللجنة التنظيمية للثورة الشبابية الشعبية السلمية في بيان لها تنشرة شبكة السعيدة نيوز كاملا " على ضورة الالتزام بمصفوفة التهيئة لمشاركة شباب الثورة في الحوار وفي مقدمتها إقالة بقايا العائلة".. واليكم  نص البيان :

تابعت اللجنة التنظيمية للثورة الشبابية الشعبية السلمية التطورات المتسارعة على الساحة الثورية حول الحوار الوطني والجهود المبذولة لضمان مشاركة مختلف القوى الثورية والسياسية فيه وفقاً لما هو معلن من قبل الجهات المكلفة بالتواصل .

وإيمانا منا بان الحوار هو الطريقة المثلى لوصول اليمنيين الى صيغة جديده للعقد الاجتماعي الذي يحقق الدولة المدنية دولة العدل والمواطنة والحرية والكرامة ، فإننا نرى أن التحضيرات الحالية لعقد الحوار الوطني قبل توفير الارضية المناسبة وتهيئة الظروف الموضوعية لضمان مشاركة فاعلة وبناءة لشباب الثورة تُعد قفزاً على الواقع وستكون اجهاضا للحوار والتفافا عليه ويأتي هذا الموقف منطلقا من التعبير الصادق والحرص الشديد على نجاح الحوار وتحقيقه لطموحات وتطلعات شعبنا المتمثلة بأهداف الثورة الشبابية الشعبية السلمية .

وشباب الثورة بمختلف ساحات الحرية وميادين التغيير هم أصحاب الفعل الثوري اللذين ثاروا ضد الظلم والاستبداد والتسلط وأسقطوا رمز الإستبداد وماضون قدماً نحو إسقاط ثقافته و أدواته وهنا ينبغي التفريق بين من كانوا مع التغيير ومن وقفوا ضده بين من إتخذوا السلمية سلاحاً ومن إنتهجوا العنف لإيقاف عجلة التاريخ وإن التعامل مع شباب الثورة دون إدراك هذه الحقيقة لن يكون إلا إلتفافاً على أهداف ومطالب الثورة وهذا ما لن نقبل به بل أننا نرفض هذا الالتفاف على أهداف الثورة ونؤكد اصرارنا على تحقيقها وفاءً لأمال الناس في التغيير المنشود ولدماء الشهداء مهما كلفنا ذلك من ثمن .

ومن اجل ذلك وانطلاقا من مسئوليتنا الثورية وإيمانا منا بالشراكة مع كافة قوى ومكونات الثورة فإننا ملتزمون بالأسس والضوابط التي تجعلنا اكثر شفافية في التعاطي مع القضايا الثورية وما يترتب عليها وهذه الاسس والضوابط هي :

1 ـ التأكيد والالتزام بما تضمنته مصفوفة التهيئة لمشاركة شباب الثورة في الحوار الوطني وفي مقدمتها تحرير المؤسسة العسكرية والأمنية من سيطرة بقايا العائلة قبل مؤتمر الحوار الوطني.

2ـ اعتبار أهداف الثورة ومطالبها مرجعية عامة لشباب الثورة والتعاطي مع أي دعوات للحوار سيكون وفقا لها.

3 ـ التأكيد على أن تمثيل الشباب في مؤتمر الحوار الوطني محصوراً على شباب الثورة في مختلف ساحات الحرية وميادين التغيير ورفض مشاركة من تورطوا في أعمال القتل والتعذيب بحق شباب الثورة في مؤتمر الحوار الوطني.

4 ـ أن الجهات المكلفة بالتواصل والتهيئة للحوار الوطني ملزمة بإعتماد الشفافية والوضوح في كل دعواتها وأنشطتها .

5 ـ شباب الثورة في مختلف ساحات الحرية وميادين التغيير هم المعنيين دون غيرهم بتحديد من يمثلهم في مؤتمر الحوار الوطني وفق آلية يتفقون عليها.

،،،وانها لثورة حتى النصر،،،

صادر عن اللجنة التنظيمية للثورة الشبابية الشعبية
صنعاء ـ بتاريخ الاربعاء 20/ 6/ 2012م

عدد القراءات : 1873
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات