احدث الاخبار

كلية النفط والمعادن بشبوة تشدد على أهمية استكمال الخطط الدراسية للفصل الثاني

كلية النفط والمعادن بشبوة تشدد على أهمية استكمال الخطط الدراسية للفصل الثاني
اخبار السعيدة - عتق (اليمن) سالم يسلم بن الحــاج         التاريخ : 19-06-2012

شدد عمادة كلية النفط والمعادن – شبوة – جامعة عدن مع أعضاء الهيئة التعليمية والتعليمية المساعدة على أهمية استكمال إعداد مفردات المساقات الدراسية وتجهيز الخطط الدراسية للمساقات وفق الجدول الزمني للفصل الدراسي الثاني.

وكلف الاجتماع الذي عقد برئاسة الدكتور/ احمد عبدالله الرشدي عميد الكلية، رؤساء الأقسام متابعة الهيئة التدريسية والتدريسية المساعدة لاستكمال الخطط ورفعها إلى عميد الكلية خلال الأسبوع القادم..، كما تم تحديد الأسبوع القادم لعقد اجتماعات الأقسام العلمية. 

وأكد المجتمعون على أهمية استغلال الجدول الزمني للفصل الثاني والالتزام بالحضور وعدم ترك أي محاضرة بدون استغلال حتى يتم الاستفادة من الفترة الزمنية المحددة للفصل                 الثاني، واستكمال خطط المساقات الدراسية، كما اقترح الأخ/عميد الكلية استغلال يوم الخميس من كل أسبوع بحيث تكون أيام الدراسة ستة أيام وهذا من شانه سيساهم في استكمال الفصل الثاني وفق الجدول الزمني المخطط له. 

كما أكد اجتماع أعضاء الهيئة التدريسية بكلية النفط والمعادن على ضرورة مواصلة عملية التطبيق العملي والنزول الميداني للطلاب إلى المواقع الجيولوجية والمنشاة النفطية..، موضحاً  أهميه ذلك في العملية التعليمية.

وأكد المجتمعون على أهمية تكوين علاقات تعاون وتواصل مع الشركات النفطية والهيئات الجيولوجية والنفطية ومراكز الدراسات ومعاهد التدريب النفطية ووزارة النفط.

واستعرض الاجتماع مستجدات جهود التنسيق التي قام بها الأخ/عميد كلية النفط والمعادن مع محافظ محافظة شبوة وشركة بالحاف الغازية وغيرها من الشركات النفطية والغازية العاملة في محافظة شبوة  وذلك للبدء بأول نزول ميداني للطلاب لهذا العام.

و شدد الاجتماع على ضرورة التعاون الجماعي فيما بين العمادة والأقسام العلمية والهيئة التدريسية والإدارية وجميع المنتسبين لكلية النفط والمعادن وتفعيل حلقة التواصل مع الطلاب وتحفيز العمل الجماعي فيما بينهم لما لذلك من أهمية لترسيخ مبدأ الإخوة بين طلاب الكلية.

إلى ذلك أختتم الاجتماع بكلمة شكر وجهت لعميد الكلية (الدكتور/احمد عبدالله الرشدي) على كل ما يبذله من جهود للنهوض بالكلية وتحقيق نقلة نوعية التي يطمح الكل سوياً في الوصول إليها من خلال توفير بيئة أكاديمية محفزة للإبداع والتميز وتطوير الإمكانيات والموارد والخبرة المكتسبة والعلاقات المحلية ونظرة المجتمع الايجابية  لتعزيز دور الكلية في بناء المؤسسات وتطوير العمل الأكاديمي بما يحقق مفهوم التنمية الشاملة في إطار القيم والمفاهيم الإنسانية والسعي أيضاً إلى بناء و توطيد علاقات تعاون مع كافة الجهات العاملة في المجالات النفطية والجيولوجية داخل المحافظة وخارجها.

وكان الدكتور/احمد عبدالله الرشدي عميد كلية النفط والمعادن قد افتتح الاجتماع مستهلاً حديثه بالبسملة  وكلمةً رحب فيها بالحاضرين من أعضاء الهيئة التدريسية والتدريسية المساعدة..، كما قدم كلمة شكراً لكل الجهود المبذولة من قبل نيابة شؤون الطلاب ورؤساء الأقسام العلمية وجميع أعضاء الهيئة التعليمية والتعليمية المساعدة التي تكاتفت متجاوزةً في ذلك كل الظروف التي مرت بها الكلية وصولاً إلى إكمال امتحانات الفصل الأول من العام الأكاديمي 2011/2012م..، حيث كانت دورة امتحانيه مكللةً بالنجاح والتميز رغم تزايد إعداد الطلاب المقبولين في الكلية وفي ظل محدودية القاعات الدراسية التي أصبحت احد المشاكل التي تعاني منها كلية النفط والمعادن.

 

عدد القراءات : 2829
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
عدنان السوائي
اللة يوفق جميع هيئة التدريس والدكتور احمد عبداللة لرشدي