احدث الاخبار

اللجنة التحضيرية للمؤتمر الصحي الأول تواصل اجتماعاتها في مركز السعيد لتحديد محاور المؤتمر

اللجنة التحضيرية للمؤتمر الصحي الأول تواصل اجتماعاتها في مركز السعيد لتحديد محاور المؤتمر
اخبار السعيدة - تعز (اليمن) احمد البخاري         التاريخ : 17-06-2012

تواصل اللجنة التحضيرية للمؤتمر الصحي الأول تواصل اجتماعاتها على قاعة مركز السعيد للعلوم والثقافة لتحديد محاور المؤتمر الذي سيعقد من أجل تشخيص الوضع الصحي في محافظة تعز من الناحية البينوية للبنية التحتية وتحديد المشكلات الوقائية والتشخيصية والعلاجية والتثقيف والإعلام الصحي .

صرح بذلك الأخ / عبدالجليل الزريقي رئيس اللجنة الإعلامية للمؤتمر والذي قال : هذا المؤتمر سينعقد تحت نقطة التحول في تعز تحديات وحلول 

لأن كل المؤتمرات دائماً تشخص القضية ولكن هذا المؤتمر سيتميز بإيجاد حلول للمشكلة الصحية فقط .

وأضاف الزريقي نحن الآن قد بدأنا اجتماعاتنا منذ شهر واشترك فيه خمس نقابات في القطاع الصحي هي نقابة الأطباء اليمنيين ونقابة المهن الصحية ونقابة الصيادلة ونقابة الطب التشخيصي ونقابة الأسنان.

وعقدت الاجتماعات برعاية كريمة من قبل محافظ محافظة تعز رئيس المجلس المحلي أ/شوقي أحمد هائل الذي يدعم بشكل قوي وصادق ومهتم اهتمام كبير للإعداد للمؤتمر ، على أساس 

تحل وتعالج المشكلة الصحية في محافظة تعز بشكل واقعي وصحيح لأنها تعتبر من أولويات شوقي هائل محافظ المحافظة بعد استتباب الأمن والأمان وبعد ذلك مشكلة المياه وبعده المشكلة الصحية يليها التربية والتعليم .

وأشار الزريقي أن الاجتماعات بصدد تحديد المحاور وخلال أسبوع سيكون الانتهاء لنتيجتها وسنقدمها بعد ذلك للباحثين المختصين في مراكز البحوث للجامعات والمتخصصين في اليمن  بشكل عام وعلى المستوى الوطني وربما نستعين بشخصيات متخصصة من الخارج .

عدد القراءات : 3545
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات