احدث الاخبار

مؤسسة حرية تنعى رحيل هشام باشراحيل

مؤسسة حرية تنعى رحيل هشام باشراحيل
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 16-06-2012

نعت مؤسسة حرية للحقوق والحريات الاعلامية والتطوير رحيل هشام باشراحيل، الصحفي والسياسي اليمني البارز، ناشر ورئيس تحرير صحيفة الايام الذي وافاه الأجل اليوم السبت 16 يونيو 2012  عن عمر ناهز الـ 69 عاما بعد صراع طويل مع المرض.

وبرحيل باشراحيل يفتقد اليمن شخصية وقامة بارزة في ميدان الصحافة وهو الذي رفع الصوت عاليا مدافعا عن مظلمة الجنوب في اليمن والذي رحل بعد سنوات طويلة أمضاها دفاعا عن حرية الرأي والتعبير واستقلال مهنة الصحافة ومدافعا عن الوطن وحريته وكرامته.

 وأوضحت أن هشام باشراحيل  لم يكن مجرد صحفي كبير وحسب، ولكنه عاش فترة حياته مناضلا جسورا عانى في سبيل ذلك الكثير من المضايقات وواجه حرب شعواء من قبل الاجهزة الامنية والنظام السياسي السابق  حيث تعرض للاعتقال التعسفي وتم اغلاق صحيفته (الايام) والتي ما تزال متوقفة عن الصدور حتى الان.

وتتقدم مؤسسة حرية  بأحر التعازي القلبية إلى أسرة باشراحيل وفي مقدمتهم شقيقه تمام باشراحيل وأبناءه الزملاء باشراحيل وهمام ومحمد هشام باشراحيل وكذا أسرة صحيفة الأيام، سائلة المولى عز وجل ان يتغمده بواسع رحمته وان يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

وإن عزاءنا في رحيل عميد الأسرة الصحفية اليمنية أنه ترك لليمن صحيفة الايام المدافعة عن حرية الرأي وكرامة الإنسان والتي يجب ان نساندها جميعا ونساعد في استئناف صدورها والوقوف بجانبها لتجاوز العقبات والصعاب التي تواجهها.

عدد القراءات : 1941
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات