احدث الاخبار

مجلس جامعة عدن يؤكد على الاستمرارية العمل بنسب القبول بالتساوي لدرجات الثانوية العامة وامتحانات القبول بالكليات

مجلس جامعة عدن يؤكد على الاستمرارية العمل بنسب القبول بالتساوي لدرجات الثانوية العامة وامتحانات القبول بالكليات
اخبار السعيدة - عدن (اليمن) نصر باغريب: تصوير/عادل مقطري         التاريخ : 15-06-2012

عقد مجلس جامعة عدن اليوم اجتماعه الدوري برئاسة الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس الجامعة، وذلك للوقوف أمام استعدادات نيابة شئون الطلاب لعملية القبول والتسجيل للطلاب الجدد للعام الجامعي 2012م/2013م، وكذا قضايا نشاط التعليمية والطلابية للجامعة.

 وناقش الاجتماع محضر مجلس الجامعة لدورته الثالثة (السابقة) لشهر مايو الماضي واقر ماورد فيه بعد إبداء الملاحظات عليه وإجراء التعديلات على بعض الصياغات فيه، وأقر المجلس أيضاً ماورد بالمحضر من قرارات الموافقة على الألقاب العلمية لعدد من أعضاء الهيئة التدريسية ومساعديهم ممن استوفوا جميع الشروط المطلوبة للترقي العلمي، وأيضاً قرارات المجلس بالموافقة على إجازة التفرغ العلمي لمدة عام لعدد من أعضاء الهيئة التدريسية.

وبين المحضر موافقة مجلس الجامعة على الشروط المقدمة من مدير عام القبول والتسجيل لقبول طلاب كليات الجامعة ومراكزها العلمية للعام الدراسي، 2012م/2013م.

وتضمن محضر المجلس لدورته السابقة قرار مجلس الجامعة رقم (124) لعام 2012م، الذي جاء بناءً على توجيهات الحكومة بالموافقة على تحويل رواتب موظفي الذين يستلمون رواتبهم عبر أمناء الصناديق ومحاسبي الكليات إلى البنوك، مع إعطاء حق إختيار الموظف للبنك الذي يريد تحويل راتبه إليه، وذلك إعتباراَ من 1 أغسطس2012م.

وفوض المحضر السابق الأخ/رئيس جامعة عدن بمخاطبة الأخ/وزير التعليم العالي والبحث العلمي بشأن الحاصلين على شهادة الماجستير بعد الثانوية من دول أوربا الشرقية، بعد عام 1990م، من أعضاء الهيئة التدريسية والهيئة التدريسية المساعدة بالجامعة لإضفاء لقب مدرس عليهم بدلاً من معيد.

وتضمن المحضر الذي أقره المجتمعون موافقة مجلس الجامعة على النتائج الكلية للطلبة الخريجين بمساق الماجستير وذلك بناءً على توصية مجلس الدراسات العليا والبحث العلمي، وذلك في كليات التربية عدن، والحقوق، والإقتصاد، والطب، والعلوم الادارية.

وقدم مجلس الجامعة كما ورد في محضره لدورته الأخيرة (مايو2012م)، الشكر والتقدير للأخ/رئيس جامعة عدن، وللإخوة/عميد كلية الطب، ومدير المركز الاستشاري، ومدير مكتب الصحة بعدن، والشيخ/حسين صالح الهمامي عضو مجلس أمناء الجامعة، الذين سعوا وبذلوا جهوداً كبيرة في البحث عن مصدر تمويل لبناء مسجد الشيخ/محمد بن سالم البيحاني لكليات الطب الثلاث بالجامعة، وعملوا على توفير وتحديد موقع بناء المسجد ومتابعة التخطيط الهندسي له وووضع حجر الاساس للمسجد الذي من المقرر أن تنتهي البناء له بعد عام واحد فقط.

وتناول المجتمعون ضمن جدول أعمالهم اليوم أيضاً الوضع في كلية الهندسة وعبر مجلس الجامعة عن تفهمه لكل الملاحظات والآراء والمطالب المعروضة على المجلس من قبل اللجنة التي شكلت لبحث الوضع بالكلية، وسيعمل على التنفيذ الفوري للمطالب المالية..، وسيقوم المجلس بالمتابعة الحثيثة للمطالب الأخرى لتلبيتها تدريجياً مع الجهات المختصة والجهات المعنية في الحكومة، على أن يواصل مجلس الجامعة متابعة سير انتظام الدراسة بالكلية بدء من يوم السبت المقبل.

كما ناقش المجلس مطولاً توصيات نيابة شئون الطلاب بالجامعة بشأن تعديل رسوم استمارة الطلاب لنحو ألفين ريال، وقد رفض المجلس بشدة أي رفع عن هذا المبلغ رغم عدم تغطيته لتكاليف طباعة وإعداد وتصنيف وتفريغ الاستمارات وإستراجاعها وعمليه حفظها وأرشفتها وتدويرها الإداري..إلخ، موضحين أن رسوم استمارات القبول في الجامعات الأخرى أكبر من هذا المبلغ بكثير (رسوم استمارة القبول بجامعة صنعاء خمسة ألف ريال)، غير أن جامعة عدن ستراعي ظروف الطلاب عند هذا المستوى من الرسوم (ألفين ريال فقط).

ووافق المجلس على الاستمرار بتوزيع نسب القبول للطلاب الجدد بكليات الجامعة بحسب ماهو معمول به سابقاً بحيث يتم إحتساب 50% من معدل نتيجة الثانوية العامة، و50% من نتيجة إمتحانات القبول بالكليات.

وأستعرض المجلس في إجتماعه المخالفات التي أرتكبها أربعه من طلاب كلية الصيدلة التي تنص لوائح ونظم وقوانين الجامعات اليمنية على معاقبه مرتكبيها، وأتخذ بشأنها الإجراءات القانونية المناسبة وفق لوائح ونظم الجامعات اليمنية.

ومن المقرر أن يعقد مجلس الجامعة إجتماعه المقبل يوم الثلاثاء القادم للوقوف أمام جملة من القضايا الأكاديمية والخطوات المنفذه من خطة رئاسة الجامعة للتطوير بالجامعة، وكذا لبحث سير العملية التدريسية في كلية الهندسة.

عقب ذلك قام مجلس جامعة عدن بأخذ صورة تذكارية لرئيس الجامعة – رئيس المجلس مع كامل أعضاء المجلس في الساحة الرئيسية لقاعة المؤتمرات بديوان رئاسة جامعة عدن، وهي المرة الأولى بتاريخ جامعة عدن التي يتم أخذ صورة تذكارية لمجلس الجامعة كاملاً دون أن يكونوا داخل قاعة الاجتماعات.

حضر الإجتماع الدكتور/محمد أحمد موسى العبادي نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب، والدكتور/محمد صالح عبادي شائع مساعد نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا، والدكتور/عبدالكريم العزعزي مساعد نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب، والدكتور/خليل إبراهيم محمد الأمين العام للجامعة، وعمداء الكليات ومدراء المراكز العلمية.

عدد القراءات : 2718
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات