احدث الاخبار

تحتضنه جامعة الحديدة السبت ... تدشين فعاليات المؤتمر الوطني حول تجارب وفرص الإقتصاد الأخضر

تحتضنه جامعة الحديدة السبت ... تدشين فعاليات المؤتمر الوطني حول تجارب وفرص الإقتصاد الأخضر
اخبار السعيدة - الحديدة (اليمن) ابراهيم الحاج         التاريخ : 15-06-2012
تزامنا ً مع اليوم العالمي للبيئة 5 يونيو تحتضن يوم السبت القادم قاعة المؤتمرات بجامعة الحديدة فعاليات المؤتمر الوطني حول التوعية والترويج لتجارب وفرص الاقتصاد الأخضر في اليمن ... والذي يعقد تحت شعار ( نحو اقتصاد أخضر .. مسارات إلى التنمية الخضراء والقضاء على الفقر ) وبرعاية الأخ/ محمد سالم باسندوة رئيس حكومة الوفاق الوطني... والمؤتمر الي يستمر ثلاثة أيام وتنظمه الهيئة العامة لحماية البيئة بدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ( مشروع الإدارة المستدامة للموارد الطبيعية ) يشارك فيه قرابة   500مشارك ومشاركة يمثلون القطاع الخاص و الإعلام ومنظمات المجتمع المدني والجامعات والسلطة المحلية وصناع القرار  وسيتم إستعراض عدداً من أوراق العمل المقدمة من 20 محاضراً من الجامعات ومراكز البحوث العلمية والقطاع الخاص والتي ستتطرق إلى فرص ومزايا الاقتصاد الأخضر اقتصادياً واجتماعياً وبيئياً بما يسهم في تعزيز التنمية المستدامة من خلال القضاء على الفقر وتحسين الأمن الغذائي وتعزيز قاعدة الموارد الطبيعية وزيادة كفاءة استخدامها وتشجيع أنماط الإنتاج والاستهلاك المستدامة .

 يهدف إلى خلق حوار واسع حول الاقتصاد الأخضر بين مختلف القطاعات الحكومية والخاصة ومنظمات المجتمع المدني وحشد الطاقات لرفع الوعي بأهمية وفرص الاقتصاد الأخضر في تحقيق التنمية المستدامة وفرص الاستثمار الواعدة التي يتيحها وتوعية صناع القرار بمتطلبات التمكين اللازمة للتحول إلى الاقتصاد الأخضر وكذا توعية المجتمعات المحلية بفرص تحسين الدخل وخلق فرص عمل خضراء بالاعتماد على تدوير المخلفات وحشد الباحثين ورجال الإعلام للتعريف بالاقتصاد الأخضر.

الجدير بالإشارة إلى  أن الاقتصاد الأخضر يعد (نظاماً من الأنشطة الاقتصادية التي من شأنها تحسين نوعية حياة الإنسان والمساواة الاجتماعية دون تعريض الأجيال القادمة إلى مخاطر بيئية أو ندرة ايكولوجية خطيرة" وفقاً لتعريف برنامج الأمم المتحدة للبيئة) .


وقد أوضح المهندس / ياسر الغبير مدير عام فرع الهيئة العامة لحماية البيئة بالحديدة أن المؤتمر يهدف إلى التوعية لدى صناع القرار بمتطلبات التمكين اللازمة للتحول إلى الاقتصاد الأخضر وكذا توعية المجتمعات المحلية بفرص تحسين الدخل وخلق فرص عمل خضراء بالاعتماد على تدوير المخلفات وحشد الباحثين ورجال الإعلام للتعريف بالاقتصاد الأخضر، وكذا بناء قدرات موظفي الهيئة في مجال الاقتصاد الأخضر ..

وذلك من خلال  فرص ومزايا الاقتصاد الأخضر اقتصادياً واجتماعياً وبيئياً وبما يسهم في تعزيز التنمية المستدامة من خلال القضاء على الفقر وتحسين الأمن الغذائي وتعزيز قاعدة الموارد الطبيعية وزيادة كفاءة استخدامها وتشجيع أنماط الإنتاج والاستهلاك المستدامة .

عدد القراءات : 3376
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات