احدث الاخبار

صنعاء : مسيرة مليونية تخترق السبعين وتهتف الشعب يريد محاكمة السفاح

صنعاء : مسيرة مليونية تخترق السبعين وتهتف الشعب يريد محاكمة السفاح
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) متابعات         التاريخ : 14-06-2012

شهدت العاصمة صنعاء عصر يوم الاربعاء مسيرة سلمية مليونية حاشدة نسائية ورجالية للمطالبة بمحاكمة السفاح صالح وكل المتورطين في جرائم قتل شباب الثورة وإعادة هيكلة الجيش والأمن قبل الدخول في الحوار الوطني .


وانطلقت المسيرة التي دعت لها تنظيمية الثورة من شارع تعز جنوب العاصمة صنعاء مرورا بعدة شوارع في العاصمة صنعاء لم تشهدها المسيرات من عمر الثورة ويعد شارع تعز من الشوارع المغلقة من قبل الحرس الجمهورية لقربة من دار الرئاسة والسبعين.


ومضى المتظاهرون يشقون شوارع العاصمة صنعاء رافعين أعلام اليمن وسوريا وسط احتفاء أهالي الأحياء ورشات الماء والحلويات يخالطها ترديد الهتافات بشكل جماعي مع السكان تارة برحيل الأشرار وتارة أخرى ببناء اليمن الجديد.


ونفذت المليونية وفقه احتجاجية أمام القصر الجمهوري وهتفت خلالها بإنتصارات الجيش في زنجبار وجعار بأبين
وتاتي هذه المسيرة بعد يوم من ثورة اللواء الثالث ضد العائلة والذي كان قد أعلن أحمد على تمرده على قرار الرئيس هادي في حين اعتبر المخلوع تسليمه للقيادة الجديدة هو تسليم لرقبته .


ويقول مراقبون أن انتقال المسيرات المطالبة بمحاكمة المخلوع إلى شارع تعز والسبعين وغيرها من الشوارع التي كانت محرمة على أقامة المسيرات والمطالبة بمحاكمة السفاح واعوانه المتورطين في قتل شباب الثورة .


في سابقة هي الأولى منذ بداية الثورة أن نقطة تجمع المشاركين في المسيرة كان بالقرب من دار الرئاسة حيث توافدت مئات الآلاف إلى نقطة الانطلاقة من جميع الإتجاهات على شكل مسيرات تردد هتافات الشعب يريد محاكمة السفاح ، والشعب يريد بناء يمن جديد.


موقع الثورة اليمنية

عدد القراءات : 2061
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات