احدث الاخبار

تعز.. قوات الحرس الجمهوري تعتدي على مسيرة إحياء ذكرى حركة 13 يونيو التصحيحية

تعز.. قوات الحرس الجمهوري تعتدي على مسيرة إحياء ذكرى حركة 13 يونيو التصحيحية
اخبار السعيدة - تعز (اليمن)         التاريخ : 14-06-2012

تعرض شباب الثورة المشاركين في مسيرة إحياء ذكرى حركة 13 يونيو التصحيحية لاعتداء من قبل جنود الحرس الجمهوري أثناء مرور المسيرة بالقرب من القصر الجمهوري.وأفاد مشاركون في المسيرة أن مصفحات تتبع الحرس الجمهوري قاموا بمحاولة تفريق المسيرة أثناء توقفهم بالقرب من القصر لترديد السلام الوطني.

وأكد شباب من المشاركين في المسيرة أن المصفحات والأطقم العسكرية دخلت معسكر الحرس المقابل للقصر، وفور دخولها خرج عددا من الجنود بأسلحتهم النارية وقاموا بالاعتداء على المتظاهرين ودفعهم وتهديدهم بالسلاح.

وقام جنود آخرون بملاحقة المسيرة ومحاولة مصادرة بعض الكاميرات، ويقول شباب كانوا في مؤخرة المسيرة أن جنود صادروا كاميرا ألحد المصورين ولاذوا بالفرار تجاه المعسكر. ويعتزم شباب الثورة الخروج عصر اليوم بمسيرة منددة باعتداءات قوات الحرس الجمهوري، والمطالبة بمحاكمة وإقالة قيادة الحرس الجمهوري في محافظة تعز.

وكانت مسيرة حاشدة نظمتها جبهة إنقاذ الثورة السلمية بمحافظة تعز وبمشاركة شباب يساريين وليبراليين ومستقلين قد انطلقت صباح اليوم من شارع جمال وجابت عددا من شوارع المدينة إحياء للذكرى الثامنة والثلاثين لحركة 13 يونيو التصحيحية وقائدها الشهيد الرئيس إبراهيم الحمدي ونفذ المتظاهرون وقفة احتجاجية أمام مبنى المحافظة للمطالبة بمحاكمة القتلة والمجرمين ورموز النظام السابق المتهمين بقمع الشباب وقصف الأحياء السكنية.

وردد المتظاهرون هتافات  تحيي حركة 13 يونيو التصحيحية وقائدها إبراهيم الحمدي، وهتفوا ضد المشائخ والقتلة مطالبين بإقامة الدولة المدنية الحديثة بعيدا عن حكم العسكر ورجال الدين ومشائخ القبائل، وطالبوا بإعادة تسمية القصر الجمهوري بـ"قصر الشعب" وهو الاسم الذي أطلقه عليه الرئيس الحمدي.

عدد القراءات : 2204
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات