احدث الاخبار

د/عبدالعزيز بن حبتور: كلية التربية كانت ولازالت أهم كليات جامعة عدن

د/عبدالعزيز بن حبتور: كلية التربية كانت ولازالت أهم كليات جامعة عدن
اخبار السعيدة - عدن(اليمن)نصر باغريب: تصوير/صقر عقربي         التاريخ : 14-06-2012

أحتفل قسما التاريخ والجغرافيا بكلية التربية عدن اليوم بتخرج الدفعة الـ 39 من طلاب القسمين العلميين ببرنامج البكالوريوس، والبالغ إجمالي عددهم 70 طالباً وطالبة.وأستهل الحفل بتلاوة آيٍ من الذكر الحكيم، ثم ألقى الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن كلمة، هنأ خلالها أبنائه الطلاب وأسرهم وأساتذتهم بتخرج هذه الدفعة التي ستشكل رافد مهم لسلك التربية والتعليم في عموم محافظات الجمهورية، بوصفهم كفاءات مقتدرة تخرجت من كلية التربية.

وأوضح الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور أن كلية التربية عدن كانت ولازالت أهم الكليات في جامعة عدن والكلية التي وضعت المدماك الأول للتعليم الجامعي الأول في اليمن كلها (1970م)..، منوهاً أن كلية التربية تحتضن نخبة من أفضل الاساتذة الأكفاء الذين يتشرف بهم الوطن كله.

وعبر عن اعتزاز جامعة عدن بهذه الدفعة التي اجتازت أربع سنوات من التعلم الجدي وتغلبت على كل الصعاب التي واجهت الوطن خلال العام الماضي، ووضعت نصب أعينها هدف البناء العلمي الذي حققته اليوم بكل جدارة.

ووجه الأخ/رئيس الجامعة التحية لرجال القوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية الذين سطروا أروع البطولات وقدموا أغلى التضحيات خلال تصديهم للجماعات المسلحة في محافظة أبين..، مشيداً بما حققوه من أنتصارات حاسمة على هذه الجماعات خلال الأيام الأخيرة.

كما ألقى الدكتور/هشام السقاف رئيس قسم التاريخ بالكلية كلمة نيابة عن أساتذة قسمي التاريخ والجغرافية بالكلية هنأ خلالها بتخرج هذه الدفعة من الطلاب الذين تميزوا بالمثابرة والاجتهاد طوال مدة دراستهم بالكلية.

وقال الدكتور/هشام السقاف أن الوطن بحاجة إلى كل الكفاءات من خريجي كلية التربية..، مشيراً أن الطلاب الخريجين سينضمون قريباً إلى غيرهم من الشباب من خريجي الجامعات اليمنية والعربية لبناء مستقبل الأوطان العربية من المحيط إلى الخليج.

من جهتها ألقت الطالبة/هيفاء العولقي كلمة الطلاب الخريجي أشارت فيها إلى أن لحظة التخرج تشكل لحظة مفصلية في حياة كل الطلاب، لانها تفصل بين زمنين، زمن الدراسة والتعلم، وزمن الدخول إلى الحياة العملية.

وقدمت الطالبة/هيفاء العولقي شكر زملائها خريجي الدفعة الـ 39 لقيادة الجامعة وعمادة الكلية ولكل أساتذة قسمي التاريخ والجغرافية الذي كانوا خير عون للطلاب خلال دراستهم، وكانوا مصابيح للمعرفة أنارت للطلاب طريق المعرفة.

إلى ذلك منح الطلاب الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور شهادة عرفان وتقدير، كما تم منح شهادات التقدير لكل من الدكتور/محمد أحمد موسى العبادي، وعمادة الكلية وأساتذة قسمي التاريخ والجغرافية.

كما تم منح شهادات التقدير للجنة المنظمة للحفل وللطلاب الخريجين والجهات الداعمة له.

عقب ذلك قدمت فرقة "فنون عدن" بقيادة الفنان المبدع/ثامر باعواد،  اسكتش مسرحي بعنوان "كوادر في المخادر"، الذي نال اعجاب الحاضرين، وألقيت كذلك عدد من القصائد الشعرية عبرت عن الفرح بتخرج الطلاب، كما أطربت الفنانة/صابرين الحضور بأغاني تراثية أضافت لأجواء الاحتفال عبقاً شجياً رائعاً.

حضر فعاليات الحفل الدكتور/مهدي علي عبدالسلام عضو مجلس النواب وعضو الهيئة التدريسية بكلية التربية عدن، والدكتور/محمد أحمد موسى العبادي نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب، والدكتور/عزان عبده قائد نائب عميد كلية التربية لشئون الطلاب، وحشد من الطلاب وأولياء أمور الطلاب.

عدد القراءات : 2024
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات