احدث الاخبار

تكاليف سكنهم وعلاجهم على نفقة الحكومة التركية: مغادرة 29 جريحاً من شباب الثورة وجرحى تفجير السبعين صنعاء لتلقي العلاج بتركيا

تكاليف سكنهم وعلاجهم على نفقة الحكومة التركية:  مغادرة 29 جريحاً من شباب الثورة وجرحى تفجير السبعين صنعاء لتلقي العلاج بتركيا
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) جبرصبر         التاريخ : 14-06-2012

غادر مساء اليوم العاصمة صنعاء 29 جريحاً من شباب الثورة ومن جرحى حادثة تفجير ميدان السبعين، الى تركيا لتلقي العلاج على نفقة الحكومة التركية.وفي مقر منظمة صحفيات بلا قيود قامت مؤسسة وفاء لرعاية اسر الشهداء والجرحى بتوديع الجرحى، ومنح كل جريح مصاريف شخصية قدرت بمبلغ (200 دولار ).

وأوضح مدير مؤسسة وفاء – عبده واصل" إن اختيار الجرحى لعلاجهم على نفقة الحكومة التركية، تم من قبل لجنة طبية تركية كانت قد زارت اليمن، اختارت الحالات المستعصي علاجها بالداخل".

وقال: " ان جهود  نقل الجرحى لتلقي العلاج بتركيا متكاملة، وذلك من قبل رئيس الوزراء محمد سالم باسندوه أثناء زيارته الأخيرة لتركيا، وكذا جهود توكل كرمان الحاصلة على جائزة نوبل للسلام.

ولفت الى انه تم عمل لقاء توعوي بالجرحى المسافرين قبيل سفرهم، باعتبارهم يمثلون اليمن، كما سيحلون ضيوفاً على تركيا"، مشيراً الى ان تكاليف السكن والعلاج على نفقة الحكومة التركية.

وأشار واصل: الى ان المؤسسة قامت بتقديم مصروفات شخصية للجرحى الذين تم تسفيرهم للعلاج بتركيا وعددهم 80 جريحاً، فيما قامت بدعم بقية الجرحى الذين لا زالوا يتلقوا العلاج حالياً بتركيا وعددهم 34 جريحاً". مؤكداً أن 17 جريحاً من شباب الثورة من 51 جريحاً يتلقون العلاج بتركيا، عادوا إلى اليمن بعد استكمال علاجهم.

وفي حين أشار عبده واصل الى ان هناك دفع أخرى سيتم تسفيرهم للعلاج بتركيا، قال: ان هناك عدة جرحى من شباب الثورة السلمية تم نقلهم للعلاج في قطر ومصر والسعودية، بالإضافة الى استقبال عدد من الوفود الطبية لعلاج الجرحى باليمن.

وشكر مدير مؤسسة وفاء كل من أسهم في التنسيق لعلاج الجرحى بدايةً بالحكومة التركية وسفارتها بصنعاء، ورئيس الوزراء باسندوه وتوكل كرمان، وخص بشكره الدكتور محمد الحميقاني نائب مدير المستشفى الميداني، وذلك لدوره في التنسيق والترتيب وتسهيل سفر الجرحى وعلاجهم بتركيا.

من جهتها أشارت مديرة منظمة صحفيات بلا قيود – أفراح الاكحلي " الى ان هذه الدفعة الثالثة التي يتم إرسالها للعلاج بتركيا من جرحى الثورة السلمية، تتم بالتنسيق مع المنظمة ومؤسسة وفاء والمستشفى الميداني، والجمعية الطبية الخيرية"، مؤكدةً على استمرار المنظمة لاستيعاب جميع الجرحى لترحيلهم للعلاج بالخارج، ومتابعة علاجهم، وخاصة الحالات المستعصية".

واعتبرت الاكحلي"  الدفعة الحالية "نوعية"، لاحتوائها على جرحى الثورة من مختلف الساحات بعموم محافظات الجمهورية، وكذا من جرحى تفجير ميدان السبعين من جنود الأمن المركزي ".

وقالت: إن هذا الجهد يأتي في إطار التنسيق الذي قامت به الأستاذة توكل كرمان مع الحكومة التركية، أثناء زيارتها لتركيا، وكذا جهود رئيس مجلس الوزراء محمد سالم باسندوه.

ولفتت أفراح الاكحلي الى ان هناك دفع أخرى سيتم علاجهم بعد تحديد اللجنة الطبية الحالات المتطلب علاجها بالخارج.

هذا ويرافق الجرحى الـ29 الذين غادروا العاصمة صنعاء مساء اليوم الى تركيا طبيباً من الجمعية الطبية الخيرية.

عدد القراءات : 2822
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات