احدث الاخبار

شركاء الصندوق الاجتماعي يطورون وثيقة مشروع تجريبي في تعزيز الصحة المدرسية

شركاء الصندوق الاجتماعي يطورون وثيقة مشروع تجريبي في تعزيز الصحة المدرسية
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) خاص         التاريخ : 13-06-2012

بدعم من الصندوق الإجتماعي للتنمية، عقدت وزارة التربية والتعليم ورشة عمل تشاورية في مقر الصندوق خلال الفترة 28-29 مايو 2012 لمناقشة وضع المياه والإصحاح البيئي والنظافة في المدارس دعت إليها كافة الجهات العاملة في قطاع التعليم والصحة المدرسية وبعض الممولين. وقد تم استعراض نتائج المسح الذي قامت به وزارة التربية والتعليم عام 2010 لمدارس الجمهورية حيث أظهر أن 47% من المدارس بدون مرافق صحية،  و18% منها تتوفر فيها المرافق والمياه فقط ، و 9% منها تتوفر فيها المياه ولا تتوفر فيها المرافق، وأن نسبة المدارس التي تتوفر فيها المرافق ولا تتوفر فيها المياه 26%، وأن معدل عدد الطلاب للحمام الواحد 299 طالباً،  وأن نسبة الحمامات غير المستخدمة لغرضها تبلغ 16%.

وقد خرجت الورشة بمسودة لمشروع تجريبي يتم تنفيذه في 20 مدرسة ريفية و حضرية يستغرق تنفيذه عاماً على أن يتم تقييم أثره في العام التالي. ويعالج المشروع التجريبي المشكلة بطريقة شاملة  تغطي الجوانب الفنية والمجتمعية والمالية وتغيير سلوك الطالب والمعلم في كل من المدرسة.

 

ويهدف المشروع التجريبي إلى تطوير سياسة ومعايير للمياه والإصحاح البيئي والنظافة في المدارس وكذلك الى تطوير خطة لحل المشكلة في بقية مدارس على مستوى الجمهورية.

عدد القراءات : 2215
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات