احدث الاخبار

انشاء صندوق بتكلفة خمسين مليون ريال لدعم مشاريع الشباب في تعز

انشاء صندوق بتكلفة خمسين مليون ريال لدعم مشاريع الشباب في تعز
اخبار السعيدة - تعز(اليمن) نعائم خالد         التاريخ : 12-06-2012

افتتح محافظ محافظة تعز صباح يوم الثلاثاء في مبيني الغرفة التجارية المعرض الحرفي التنموي ابراز لمساعدة الشباب ودمجهم في سوق العمل تنظمه إدارة سيدات الأعمال بالغرفة التجارية والمشروع اليمني الألماني لتطوير القطاع الخاص (GIZ- PSDP) بالتعاون مع جمعية الفارس ومؤسسة رسالتي ومؤسسة بنا وجمعية النجارين ومنظمة أجيال بلا قات ومؤسسة الريادين ..


وفي احتفال الافتتاح أشار الأخ شوقي احمد هائل محافظ المحافظة إلى أن المحافظة تعتزم إنشاء صندوق ممول من المجلس المحلي ورجال الأعمال والمانحين بتكلفة مخصصة 50 مليون ريال لدعم مشاريع الشباب بعد تكمله الدراسة التى يقوم به مركز الدراسات والبحوث علي 46مهنة لإيجاد فرص عمل مع تأهيلهم وتدريبهم والمشروع سيتم تدشينه محليا ومن ثم سيتم استدعاء المانحين العرب والأجانب من دول الخليج العربي والأوروبيون والأمريكيون .. مؤكدا الى ان المرأة لها القدرة على التحكم والتكاتف لغرض العمل عكس الرجال الذي يتقدم لقرض لعمل مشروع بمفردة وهذا من خلال تجربته التي شاهدها في بنك التضامن والأمل وغيرها التي تدعم المشاريع الصغيرة وجد إن النساء بمعدل يزيد عن 95% في عملية الالتزام بالأوقات المحددة ولهذا كقيادة محلية علينا تحمل مسؤوليتنا في تشجيع ودعم النساء ...

مشيرا إلى أن المحافظة تعمل على إيجاد الشفافية في تبسيط التعاملات مع تبين الإجراءات المطلوبة للحصول على الخدمات للمواطنين لمعالجة الفساد ومع تبسيط الإجراءات تحديد لجميع التجار ما ورد في القانون من رسوم او ضرائب مع الغرفة عبر نافذة واحدة ..


وبدورهما أشارتا اروي العامر رئيس الغرفة التجارية وسوسن الأديمي منسقة مشروع تطوير القطاع الخاص بان الهدف من وجود إدارة سيدات الأعمال لخلق فرص عمل مع مساهمه الإدارة مع الشباب في تأسيس مشاريعهم الصغيرة والمعرض نتاج الدورات التي أقيمت خلال 2011م واستهدفت تدريب 600شاب وشابة ..


وكما أشار عبد الكريم شمسان مسؤول جمعية بناء إلى إننا بحاجة الى تغيير عقلية المجتمع في ان يكون دائما المستهلك والمنتظر احد يساعده بدون عمل أي جهد لتنمية الذات ونشر ثقافة العمل والتطور والبناء

عدد القراءات : 3033
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات