احدث الاخبار

طالبو بإقالة الفاسدين في الوكالة ومحاسبتهم وتوعدوا بالتصعيد صحفيو وكالة سبأ ينفذون اضرابا شاملا احتجاجا على عدم صرف رواتبهم ومستحقاتهم

طالبو بإقالة الفاسدين في الوكالة ومحاسبتهم  وتوعدوا بالتصعيد  صحفيو وكالة سبأ ينفذون اضرابا شاملا احتجاجا على عدم صرف رواتبهم ومستحقاتهم
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) وليد الجبر         التاريخ : 12-06-2012

نفذ صحفيو وكالة الانباء اليمنية سبا اليوم اضرابا شاملا عن العمل احتجاجا على عدم صرف رواتبهم ومستحقاتهم ،وللمطالبة  بتثبيت المتعاقدين منهم واقالة الفاسدين في الوكالة ومحاسبتهم .وقال أحد المشاركين في الاضراب ان صحفيو الوكالة ممن تسنى لهم العمل في الاماكن البديلة لمقر الوكالة نفذوا اليوم الاثنين اضرابا شاملا عن العمل منذ الصباح حتى لحظة كتابة الخبر الساعة الخامسة عصرا احتجاجا على المماطلة في تسليم رواتبهم ومستحقاتهم بحجة تثبيت المتعاقدين وحجج اخرى وصفوها بالواهية .

وطالب المشاركون في الاضراب بسرعة تسليمهم رواتبهم وكافة مستحقاتهم وكذا تسليم فوارق المتعاقدين منهم منذ بداية العام الحالي 2012م بعد تثبيتهم محذرين من المماطلة في تلك الحقوق او الابتزاز بها لمصالح ذاتية لاشخاص يتهموهم  ببمارسة الفساد المالي والاداري في الوكالة ويتعاملون معها كما لو كانت حق شخصي لهم وذويهم يتصرفون بها ومقدراتها كما يشاءون .

كما طالبوا باقالة الفاسدين في الوكالة وتشكيل لجنة مشتركة من وزارة الاعلام والمالية والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة للتحقيق في المبالغ المالية التي صرفت للوكالة في الفترة الماضية واين صرفت تلك المبالغ وكذا اقالة مسؤولي ادارة الشؤون المالية على تاخيرهم لرواتبهم  ومستحقاتهم ووماطلتهم في تسليمها .

من جهته كشف مصدر في مكتب رئيس مجلس ادارة وكالة  سبأ  أن ئيس مجلس الادارة-رئيس التحرير  أصدر توجيهاتة للشئون القانونية للتحقيق في أسباب تأخر إستخراج التعزيز من وزارة المالية ، وكذلك التحقيق في أسباب تأخر صرف الراتب إلى اليوم الثلاثاء حسي قوله .

وكان العشرات من موظفي وكالة سبا قد عقدوا يوم امس الاحد لقاء عاما في مقر نقابة الصحفيين اليمنيين لتدارس وضعهم المتردي جراء تسريحهم القهري من عملهم وعدم صرف مستحقاتهم المالية ومالذي ينبغي عليهم القيام به خلال المرحلة القادمة في اطار خطتهم التصعيدية المطالبة بحقوقهم .

وخرج اللقاء بضرورة لجنتين احداهما للتواصل والتنسيق بين الزملاء في الفعاليات الاحتجاجية القادمة واخرى اعلامية لتغطية تلك الفعاليات في وسائل الاعلام المختلفة وايصال صوتهم ومعاناتهم الى المسؤولين بغية انصافهم واعطائهم تلك الحقوق .

وسبق هذا اللقاء اجتماعا مغلقا عقد يوم السبت الماضي في نقابة الصحفيين جمع اللجنة النقابية بوكالة سبا مع قيادة مجلس النقابة لتدارس اوضاع الزملاء الصحفيين والعاملين في الوكالة ومناقشة مشاكلهم ووضع الخطط والحلول المناسبة لتلك المشاكل والمعاناة الممتدة منذ اكثر من عام .

وطالب المجتمعون في بيان صدر عنهم عقب الاجتماع  بضرورة الإسراع في معالجة أوضاع الوكالة، وإخضاع جميع الإجراءات المالية للسنة الماضية للفحص والمراجع.

داعين  إلى إخلاء مبنى الوكالة من القوات المتواجدة فيه، مع توفير مبنى بديل، بشكل فوري، لعودة العاملين ريثما يتم الأنتهاء من تهيئة المبنى الرئيسي للوكالة، والشفافية في مسألة تثبيت المتعاقدين ومحاسبة المعتدين على الوكالة على خلفية أحداث ومعارك الحصبة العام الماضي.

وأكدوا أن معالجة اوضاع الوكالة هي مسئولية قيادة الوكالة ووزارة الإعلام التي لم تظهر الاهتمام الكافي لمعالجة أوضاع الوكالة وحل قضيتها، فيما سلمت شئون تصريف اعمال الوكالة لأفراد محددين، تولوا إدارة المؤسسة مالياً وإدارياً بصورة غير مسؤولية وغير مكترثين بمعاناة زملائهم.

عدد القراءات : 2126
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات